الساعة 00:00 م
الجمعة 03 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

"هيئة الأسرى": انتقام جماعي بحق الأسرى في "نفحة"

حجم الخط
الأسرى.jpg
رام الله-وكالة سند للأنباء

أكدت هيئة شؤون الاسرى والمحررين اليوم الثلاثاء، أن إدارة السجون الإسرائيلية تتعمد في الفترة الأخيرة استخدام سياسة الانتقام الجماعي، وتضيق الخناق على الأسرى مختلف السجون الاحتلال ومن بينها سجن نفحة.

وبينت "هيئة الأسرى" في بيانٍ لـ "وكالة سند للأنباء" أن إدارة السجن تتعمد إلى تنفيذ إجراءات تنكيلية قاسية بحق الأسرى إضافة إلى التشديدات الأمنية والتفتيشات الكثيرة طوال الليل، وتسليط الكشافات على وجوه الأسرى كل خمس دقائق.

وتواصل إدارة معتقل نفحة التضيق على أسرى حركة الجهاد الإسلامي، وتمنعهم في البقاء في الغرف التنظيمية الخاصة بهم وتوزيعهم على الغرف الأخرى.

ورصدت في بيانها، حالتين مرضيتين تقبعان بذات المعتقل، إحداهما حالة الأسير محمود أبو وهدان، من مخيم بلاطة شرق مدينة نابلس والمحكوم بالسجن لمد 3 مؤبدات، أصيب بشلل نصفي في الجهة اليمنى من الجسم، حيث أصبح غير قادر على تحريك رجله ويده اليمنى.

وبينت أن الأسير غير قادر على تحريك لسانه ونتج عن ذلك التواء في الوجه من الجهة اليمنى، وعلى إثر ذلك تم نقله إلى مستشفى سيروكا قسم العناية المكثفة وأجريت له العديد من الفحوصات.

 من جهة أخرى تعرض الأسير أبو وهدان عام 2003 الى الاعتداء بالضرب على رأسه مما سبب له مشاكل في النظر وهو بحاجة إلى تحويله لمختص طبيب عيون.

بينما يواجه الأسير جمال عمرو، من مدينة  الخليل،  والمحكوم بالسجن  المؤبد أوضاعاً صحية سيئة للغاية، وبحاجة ماسة لرعاية طبية حثيثة لحالته.

وبينت الهيئة بأن إدارة " نفحة" تسوف بأمر علاجه وتتعمد إهماله طبياً، فهو يعاني من هذه المشاكل الصحية منذ عام 2018، حيث تم تحديد موعد لإجراء عملية الغدة له في مستشفى سيروكا قبل شهر ونصف.

وأكدت أن يوم العملية تم إبلاغه بإلغائها، والسبب أن طبيب السجن رفض إخراجه بحجة أنه ليس بحاجة إلى إجراء العملية.