الساعة 00:00 م
الجمعة 26 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.76 جنيه إسترليني
5.37 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.08 يورو
3.8 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"السياحة": 12 ألف زائر للمواقع الأثرية منذ بداية العام

حجم الخط
متحف.jpg
غزة-سند

أكدت وحدة العلاقات العامة بوزارة السياحة والآثار بغزة بأن هناك ارتفاع في نسبة الإقبال علي زيارة المواقع الأثرية، حيث بلغ عدد الزوار منذ بداية العام للمواقع الاثرية أكثر من 12 ألف زائر.

وأشارت الوزارة في بيان صحفي بأنها استقبلت منذ بداية العام العشرات من الوفود الأجنبية والمحلية في المواقع الأثرية بهدف التعرف على الحقب التاريخية التي تمثلها وتستمع لشرح عن أهميتها وقيمتها الحضارية ومن بينها وفود أمريكية وماليزية وجنسيات مختلفة .

وأوضحت العلاقات العامة بأن النسبة الأعلى من الزوار تمثلت في طلاب المدارس والجامعات إلى جانب العديد من الجمعيات والمؤسسات والشركات والمواطنين الذين لديهم فضول للتعرف على المواقع الاثرية.

ولفتت إلى أن أكثر المواقع زيارة "متحف قصر الباشا" وموقع "تل ام عامر" في النصيرات وسط القطاع، وموقع "الكنيسة البيزنطيه" في جباليا شمالاً .

وأشارت إلى أن المواقع الأثرية  تفتح أبوابها أمام الزائرين بشكل مجاني بهدف تشجيع المواطنين على زيارتها، وقد وفرت الوزارة للوفود الزائرة عدد من المرشدين المتخصصين لاستقبال وإرشاد الزوار.

ودعت الوزارة كافة شرائح المجتمع الفلسطيني لزيارة الأماكن الاثرية والتعرف على تاريخها وما تضمه من قطع أثرية من عصور مختلفة مثل العصر الكنعاني والبيزنطي والروماني والإسلامي.