الساعة 00:00 م
الجمعة 19 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.65 جنيه إسترليني
5.31 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.01 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

بولس: الأسير القواسمي بوضع صحي مقلق وخطير

حجم الخط
الخليل - وكالة سند للأنباء

قال المحامي جواد بولس، إنّ الأسير مقداد القواسمي المضرب عن الطعام منذ 68 يومًا، يحتجز في مستشفى "كابلان" الإسرائيلي، بوضع صحي مقلق وخطير.

وأضاف بولس، الذي حاول زيارة القواسمي في المستشفى، أن السّجانين لم يسمحوا له بزيارته بشكل وجاهي، وتمكّن من رؤيته عن بعد، وذلك بعد ادعائهم أنه لا يوجد تنسيق، في محاولة جديدة لعرقلة زيارته.

ولفت النظر إلى أنه وبعد لقائه الأطباء في المستشفى أكدوا له، أنّ أعراضًا مقلقة وخطيرة بدأت تظهر على الأسير القواسمة، وأن إدراكه لما يجري حوله بدأ يقل، وأنه يعتمد مؤخرًا على الماء فقط.

يُشار إلى أنّ الأسير مقداد القواسمي (24 عامًا) من الخليل، معتقل منذ شهر يناير 2021، وهو أسير سابق تعرض للاعتقال عدة مرات، وأمضى ما مجموعه في سجون الاحتلال نحو 4 أعوام بين أحكام واعتقال إداري.

وأصدرت سلطات الاحتلال بحق القواسمي في كانون ثاني/ يناير الماضي، قرار اعتقال إداري لمدة 6 أشهر.

وحين شارفت محكوميته على الانتهاء جددت له مخابرات الاحتلال الإداري للمرة الثانية، الأمر الذي دفعه لخوض إضراب مفتوح عن الطعام للمطالبة بالحرية والإفراج الفوري عنه مع نهاية الأمر الحالي بتاريخ 26 تشرين ثاني/ نوفمبر المقبل.

وأمس الأحد، قالت عائلة الأسير مقداد القواسمي، إن تدهورًا قد طرأ على صحة نجلها المضرب عن الطعام في سجون الاحتلال الإسرائيلي لليوم الـ 68 على التوالي، تنديدًا باعتقاله إداريًا.

وصرحت العائلة: "المحامي أبلغنا بدخول ابننا العناية المكثفة في مشفى كابلان، بسبب إضرابه المستمر عن الطعام رفضًا لاعتقاله الإداري".

ويواصل الأسير القواسمي (24 عامًا) من الخليل، إضرابه المفتوح عن الطعام لليوم الـ 68 على التوالي، وسط ظروف صحية واعتقاليه صعبة، حيث يحتجزه الاحتلال الإسرائيلي في غرفة بمشفى "كابلان".