الساعة 00:00 م
الأحد 19 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.69 جنيه إسترليني
5.23 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.04 يورو
3.7 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

نبيل خلف .. عائد من جحيم التعذيب فقد عائلته بمجزرة المعمداني

الاحتلال يشرع بتنفيذ حملة إجراءات تنكيلية بحق الأسرى

حجم الخط
أسرررر.jpg
رام الله- وكالة سند للأنباء

تواصل إدارة سجون الاحتلال الإسرائيلي، إجراءاتها التنكيلية بحقّ الأسرى في ظروفٍ قاسية وصعبة في عدة سجون.

وأوردت هيئة شؤون الأسرى والمحررين في بيانٍ لها اليوم الأربعاء، أن إدارة سجون الاحتلال شرعت اليوم بتنفيذ حملة جديدة من الإجراءات التنكيلية والعقابية بحق الأسرى في مختلف المعتقلات.

وتمثلت هذه الإجراءات  بعدة قرارات أهمها، اعتبار جميع الأسرى الفدائيين المحتجزين داخل معتقلات الاحتلال "سجاف" بمعنى أنهم أسرى خطيرين ويشكلون مصدر تهديد لما لـ "أمن الاحتلال"، وفق البيان.

وتنفّذ إدارة السجون حملة تنقلات بين صفوف الأسرى بحيث سيتم نقل الأسرى مرة كل 6 شهور وتوزيعهم بين الغرف، ومرة كل سنة بين الأقسام في السجون.

ولفتت "الهيئة" أن هذه الإجراءات التي تقوم بها إدارة السجون والتي تضاعفت في الفترة الأخيرة، جاءت بهدف التنغيص على الأسرى بكل تفاصيل حياتهم، وتضيق الخناق عليهم أكثر فأكثر، لجعل حياتهم داخل الأسر لا تطاق.

وأشارت "الهيئة" إلى أن 14 أسيرًا يقبعون بمعتقل "النقب" الصحراوي، شرعوا اليوم بإضراب مفتوح عن الطعام احتجاجًا على اعتقالهم الإداري.

ومنذ انتزاع الأسرى الستة حريتهم من سجن "جلبوع" في السادس من سبتمبر/ أيلول الجاري، شرعت إدارة السجون بفرض جملة من الإجراءات بحقّ الأسرى، وكانت مضاعفة على أسرى الجهاد الإسلامي البالغ عددهم نحو 400.