الساعة 00:00 م
الجمعة 26 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.76 جنيه إسترليني
5.37 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.08 يورو
3.8 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"بينيت" يعقد جلسة خاصة لبحث تفشي الجريمة بالداخل

حجم الخط
نفتالي بينت.jpeg
القدس-وكالة سند للأنباء

يعقد رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت، اليوم الأحد، جلسة هي الأولى لفريقه الوزاري الخاص بالعمل على محاربة العنف والجريمة في أوساط فلسطينيي الداخل.

وقال "بينيت" الليلة الماضية إن استمرار الجرائم في الداخل الفلسطيني أمر لم يعد يطاق"، مضيفًا أنه "سيفعل كل شيء من أجل محاربة العنف" على حد زعمه.

وبحسب صحيفة هآرتس الإسرائيلية فإن "بينيت" يهتم بدفع جهاز "الشاباك" للتدخل من أجل الحد من الجريمة في الداخل المحتل، وأنه  سيدرس الإمكانية القانونية والعملية لذلك رغم الانتقادات المتوقعة لهذه الخطوة.

وسيقدم نائب وزير "الأمن الداخلي" يوآف ساغلوفيتش ، خطة عمل صاغها بهذا الشأن، علمًا أنه مُكلف بإدارة مشروع لتنسيق استجابة الحكومة الإسرائيلية للجريمة بالداخل.

ويتكون الفريق الوزاري من ممثلين عن وزارة الداخلية والمالية، ومحققين من الشرطة، ويهدف عملها إلى إظهار الجدية في التعامل مع تصاعد الجرائم.

وأشارت الصحيفة إلى أن لجانًا وزارية عديدة تشكلت في السنوات الأخيرة للتعامل مع هذه القضية إلا أنه لم يكن لها تأثير حقيقي على الأرض.

يُشار إلى أنّ المدن والقرى الفلسطينيّة في الداخل الفلسطيني المحتل تشهد ازديادًا مقلقًا في أعمال العنف والجريمة، في ظل تقاعس شرطة الاحتلال، حيث بلغ عدد ضحايا الجرائم منذ بداية العام الجاري إلى 83  قتيلاً.