الساعة 00:00 م
السبت 20 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.65 جنيه إسترليني
5.31 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.01 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

في أول زيارةٍ رسمية..

وزيرة داخلية إسرائيل تزور نظيرها الإماراتي

حجم الخط
إمارات.jpg
أبو ظبي - وكالات

وصلت وزيرة الداخلية الإسرائيلية أيليت شاكيد اليوم الاثنين، إلى الإمارات في أول زيارةٍ رسمية لها، التقت خلالها نظيرها الشيخ سيف بن زايد أل نهيان.

وأوردت صحيفة "إسرائيل اليوم" الإسرائيلية" "أن وزيرة الداخلية أيليت شاكيد، بدأت زيارتها لدولة الإمارات اليوم الاثنين، في أبو ظبي وستنتهي في دبي".

وناقش الوزيران اتفاق إلغاء تأشيرات الدخول بين الإمارات وإسرائيل، الذي تم توقيعه في أكتوبر/تشرين الأول 2020 ويدخل حيز التنفيذ الأسبوع المقبل.

كما بحثا عددًا من المبادرات لتعزيز التعاون بين الدولتين، بما في ذلك المشاريع بين الأديان لصالح تعزيز المجتمعات الدينية في البلدين، وتعزيز الحوار بين الأديان".

وأوضحت "شاكيد" لنظيرها الإماراتي، أن العلاقة بين البلدين هامة واستراتيجية، داعيةً إياه إلى زيارة إسرائيل للمشاركة في صلاة مشتركة بين الأديان تقام في نوفمبر/تشرين الثاني المقبل

و"شاكيد" هي القيادية رقم 2 في حزب "يمينا"، برئاسة رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت، وهي معروفة بمواقفها المتشددة المؤيدة للاستيطان، والمعارضة لإقامة دولة فلسطينية.

ووقعت إسرائيل والإمارات، منتصف سبتمبر/أيلول الماضي، اتفاقية لتطبيع العلاقات بينهما، برعاية الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب.