الساعة 00:00 م
السبت 04 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

بالفيديو "الفصائل" تعلن عن تشكيل لجنة وطنية لإسناد الأسرى

حجم الخط
99.PNG
غزة - وكالة سند للأنباء

أعلنت القوى الوطنية والإسلامية، اليوم الثلاثاء، عن تشكيل لجنة طوارئ موازية للجنة التي شكلتها الحركة الوطنية الأسيرة، وكلفتها بأن تظل في حالة انعقاد مستمرة لمتابعة تفاصيل ما يحدث داخل السجون.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي للقوى أمام مقر اللجنة الدولية للصليب الأحمر بمدينة غزة على ضوء التطورات المتسارعة داخل سجون الاحتلال، بحضور واسع من قيادات العمل الوطني والإسلامي وذوي الأسرى.

وأكد عضو اللجنة المركزية للجبهة الشعبية عوض السلطان في كلمة باسم القوى، أن اللجنة ستتحرك بقرارات وفعاليات وأنشطة موازية للمعركة التي تخوضها الحركة الأسيرة.

وشدد على "ضرورة التفاف شعبنا ومقاومته لإسناد الأسرى الفلسطينيين في مواجهة الهجمة الإرهابية التي تشنها مصلحة السجون الإسرائيلية عليهم".

وحذر السلطان، سلطات الاحتلال الإسرائيلي من أن مواصلة حملتها الإرهابية ضد الأسرى "سيدفعهم لخوض معركة مفتوحة ضدها، وسيدفع شعبنا وحركته الوطنية لتصعيد كافة أشكال المقاومة والاشتباك المفتوح إسناداً للأسرى".

ولفت إلى أن "الأسرى الإداريين وأبطال ملحمة نفق الحرية وأسرى حركة الجهاد الإسلامي بشكل عام يقبعون الآن في مركز حالة الاستهداف والقمع والتنكيل داخل السجون".

ودعا لـ"التوافق على استراتيجية وطنية عاجلة لإسناد الأسرى الإداريين في كافة الميادين الكفاحية والسياسية والإعلامية والوطنية والدبلوماسية، على قاعدة أن معركة الحرية التي يخوضونها ومعهم كافة أسرى الحرية هي معركة وطنية عامة".

وطالب نقابة الصحافيين والإذاعات والفضائيات وكل المنابر الإعلامية لإطلاق أوسع حملة دعم وإسناد للأسرى وتوثيق الجرائم التي تُقترف بحقهم ونقلها للعالم.

ودعا السلطان الأمم المتحدة واللجنة الدولية للصليب الأحمر وكافة المؤسسات ذات الصلة لأن تتحمّل مسؤولياتها وتتحرك لوقف الانتهاكات والجرائم الإسرائيلية المستمرة بحق الأسرى.