الساعة 00:00 م
الأربعاء 01 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.27 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.99 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

بالفيديو والصور "الجهاد الإسلامي" تحتفل بالذكرى الـ34 لتأسيسها

حجم الخط
غزة - وكالة سند للأنباء

شارك المئات من أنصار حركة الجهاد الإسلامي في قطاع غزة، اليوم الأربعاء، في مهرجان احتفالي، بمناسبة حلول الذكرى السنوية الـ34 لتأسيسها.

وقالت الجهاد الإسلامي في بيان وصل "وكالة سند للأنباء"، إن هذا الاحتفال تم تنظيمه بمدينة غزة، بالتزامن مع احتفالات مشابهة في كل من سوريا ولبنان.

و شاركت قيادات من الفصائل الفلسطينية المختلفة، في هذا المهرجان الذي حمل عنوان "جهادنا .. حرية وانتصار"، لتهنئة الجهاد بذكرى تأسيسها.

وقال الأمين العام للحركة زياد النخّالة، في كلمة مُصوّرة، بُثّت خلال المهرجان  "نرفع شعار جهادنا "حرية وانتصار"، لثقتنا الراسخة أن النصر أكيد للشعب، الذي ما بخل يوما منذ عقود، بالتضحية متحديا ومسقطا مؤامرات دولية كُبرى، وتخاذلا عربيا، وخداعا سياسيا ما زال مستمرا".

وتابع "هذا العام كان مزدحما بالأحداث، لكن الأمل والاستعداد المستمر للتضحية كان السمة الغالبة فيه، كما شهدنا إشراقات مثل معركة سيف القدس".

وطالب النخّالة قوى المقاومة في فلسطين والمنطقة بالتوحد، والتنسيق المستمر.

وشدد على رفض الجهاد الإسلامي الدائم لكافة مشاريع التطبيع مع إسرائيل.

وطالب الشعب الفلسطيني في الضفة الغربية، ومدينة القدس، بالتصدّي لدوريات الاحتلال، التي تتسلل إلى المدن والقرى الفلسطينية، وتقتل وتعتقل من تشاء.

وتوجّه النخّالة بالتحية إلى المعتقلين الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية، خاصة الأسرى الستة الذين فروا من سجن جلبوع، شديد الحراسة، في سبتمبر/ أيلول الماضي، وأعاد الجيش الإسرائيلي اعتقالهم على فترات مختلفة.

وتأسست حركة "الجهاد الإسلامي" عام 1987، ويوافق اليوم الأربعاء الذكرى السنوية الـ34 لتأسيسها.

89.jpg
8.jpg
77.jpg
6.jpg
5.jpg
4.jpg
333.jpg
22.jpg
1.jpg
444.jpg