الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

بالصور للأسبوع الـ34.. عشرات الآلاف يتظاهرون ضد التعديلات القضائية

حجم الخط
تظاهرات إسرائيل
القدس-وكالة سند للأنباء

تظاهر عشرات آلاف الإسرائيليين، مساء اليوم السبت، للأسبوع الـ34 على التوالي، ضد خطة "إضعاف جهاز القضاء"، والتعديلات القضائية التي تتبناها حكومة بنيامين نتنياهو.

وقالت القناة 12 الإسرائيلية، إن عشرات الآلاف تظاهروا في تل أبيب للأسبوع الـ 34 على التوالي ضد مخططات حكومة "نتنياهو"، لـ"إضعاف القضاء وتدمير الاقتصاد، والفشل في ضبط الوضع الأمني".

وخرجت تظاهرات في عشرات المدن والبلدات منها تل أبيب وحيفا، فيما شارك عشرات الآلاف في تظاهرة انطلقت من ميدان "هبيما" وسط تل أبيب، إلى مقر الاحتجاج الرئيسي في شارع "كابلان".

تظاهرات (3).jpg
 

ونظمت تظاهرة حاشدة في مفترق "حوريف" في حيفا، ومفترق "كركور"، و"نحف"، و"بسمة طبعون"، و"نس تسيونا"، و"هرتسيليا"، "وكفار سابا"، وأغلق عدد من المتظاهرين عند مفترق "كركور" الطريق المؤدي إلى مدينة العفولة.

من جانبه انتقد زعيم المعارضة يائير لبيد، وزير الأمن القومي المتطرف ايتمار بن غفير، متعهدا بمواصلة العمل ضد "حكومة المتطرفين" الإسرائيلية.

وتسعى حكومة "نتنياهو" لإجراء تعديلات جذرية على الأنظمة القانونية والقضائية، لتقضي بشكل كامل على سلطة المحكمة العليا للمراجعة القضائية، الأمر الذي تراه شريحة واسعة من الإسرائيليين "استهدافا للديمقراطية وتقويضا لمنظومة القضاء".

تظاهرات (2).jpg
 

ومنذ الإعلان عن الخطة في مطلع كانون الثاني/يناير، يتظاهر عشرات آلاف الإسرائيليين أسبوعيا للتنديد بالحكومة التي شكّلها نتنياهو في كانون الأول/ديسمبر وخطتها لإضعاف "جهاز القضاء".