الساعة 00:00 م
الخميس 28 مارس 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.65 جنيه إسترليني
5.19 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.98 يورو
3.68 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

"أي وصف لن يعبر عمّا عشناه".. شهادة مروّعة على إبادة غزة ترويها نور حميد

"صبري": أي قرارات للاحتلال تخص "الأقصى"باطلة وغير قانونية

حجم الخط
عكرمة.jpg
القدس - وكالة سند للأنباء

عدَّ خطيب المسجد الأقصى عكرمة صبري، أن أي قرارات تصدر عن الاحتلال وتخص "الأقصى" باطلة وغير قانونية وغير حضارية، مشددًا أن الأقصى أسمى من أن يخضع لمحاكم الاحتلال".

وقال "صبري"، إن محكمة الاحتلال الإسرائيلية ليست صاحبة اختصاص ولا يحق لها أن تبحث أي موضوع يتعلق بالأقصى عدا عن صلاة اليهود فيه.

وأكد أن القوانين الدولية تمنع تغيير الواقع القائم سواء في الأقصى أو في مناطق الاحتلال بشكل عام، معبرًا عن رفضه لمثل هذه القرارات التي تعتبر تدخلا في الشؤون الدينية.

وحذر "صبري" حكومة الاحتلال من تبعات هذه القرارات العنصرية الاستفزازية والعدوانية، محملا حكومة الاحتلال الحالية تبعات هذه القرارات.

وأشار إلى أن هذه الاقتحامات المتكررة وأداء الصلوات ستزداد وتيرتها في الأيام القادمة، مُستنكرًا أن ذلك سيؤدي إلى توتر في الأقصى ومحيطه".

وحمّل "صبري" الحكومات والشعوب العربية المسؤولية الكاملة لتبعات قرارات الاحتلال العنصرية، قائلًا: إن الأقصى يخص ملياري مسلم حول العالم ومن واجب الجميع الدفاع عنه لأنه أمانة في أعناقهم".

وأقرت محكمة إسرائيلية، أمس الأربعاء، بـ "الصلاة الصامتة " لليهود في أداء صلوات في باحات المسجد الأقصى المبارك، وأمرت قوات الاحتلال بإلغاء مذكرة الإبعاد الصادرة بحق المتطرف "أرييه ليبو" لمنعه من اقتحام المسجد بسبب إقامته صلوات صامتة هناك.