الساعة 00:00 م
الأحد 28 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.84 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"المالكي" يشيد بالتصويت لصالح 5 قرارات تخص فلسطين

حجم الخط
0230553e-860e-41ab-b000-7fbbc182eeca.jpg
رام الله-وكالة سند للأنباء

رحب وزير الخارجية الفلسطيني، رياض المالكي، اليوم الأربعاء، بالتصويت والإجماع لصالح 5 قرارات لفلسطين في اللجنة الرابعة للجمعية العامة.

وأكد "المالكي" أن التصويت لصالح القرارات يعد الرد الأمثل في وجه تلك الانتهاكات، والجرائم التي ترتكبها منظومة الأبارتهايد الإسرائيلي.

وشدد على أهمية التصويت على تلك القرارات، والتي سيتم اعتمادها لاحقا في الجمعية العامة، حيث أكد قرار المستوطنات الإسرائيلية على عدم قانونية المستوطنات الإسرائيلية.

وطالب بضرورة التوقف عن أعمال التوسع الاستيطاني الاستعماري المخالف للقانون الدولي.

وأدان القرار أعمال العنف والتدمير والمضايقة والاستفزاز والتحريض التي ارتكبها المستوطنون الإرهابيون ضد ابناء شعبنا وممتلكاتهم و الاعتداء على الأراضي الزراعية والاماكن الدينية.

ودعا القرار إلى ضرورة تنفيذ قرار مجلس الأمن 904 (194) والمتعلق بالزام الاحتلال باتخاذ تدابير تشمل مصادرة السلاح من المستوطنين، ووقف أعمال العنف غير المشروعة.

وقال "المالكي" "كما تؤكد تلك القرارات على الحقوق المشروعة لشعبنا الفلسطيني وفي مقدمتها حق تقرير المصير وحق اللاجئين في العودة إلى ديارهم والحفاظ على استمرار عمل وكالة "أونروا".

وشكر الدول التي صوتت لصالح هذه القرارات، وأشاد بالدول الشقيقة والصديقة التي عملت معنا من أجل اعتماد هذه القرارات أمام اللجنة الرابعة.

وطالب "المالكي" الدول التي عارضت القرارات، وتلك التي تراجعت عن مواقفها، أن تعمل على مراجعة مواقفها المخزية والمرفوضة هذه، وأن تلتزم بالمبادئ والالتزامات المترتبة عليها بموجب القانون الدولي.