الساعة 00:00 م
الجمعة 19 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.72 جنيه إسترليني
5.35 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.04 يورو
3.79 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

بالفيديو وقفة إسناد للأسرى المضربين في طولكرم

حجم الخط
طولكرم - وكالة سند للأنباء

نظمت فصائل العمل الوطني والإسلامي وأهالي الأسرى في سجون الاحتلال، اليوم الثلاثاء، وقفة أمام اللجنة الدولية لـ "الصليب الأحمر" دعمًا وإسنادًا للأسرى والأسرى المضربين عن الطعام.

وطالب المعتصمون، الصليب الأحمر والمؤسسات الحقوقية والإنسانية، التدخل العاجل لإنقاذ حياة الأسرى، لا سيما المضربون، وتنفيذ مطالبهم العادلة.

ودعوا إلى الضغط على الاحتلال لوقف ممارساته التعسفية بحق الأسرى، "خاصة وأنهم أصبحوا يعانون أوضاعًا صحية سيئة".

وصرحت والدة الأسير علاء الأعرج، نبيلة الأعرج: "نحن قلقون على مصير نجلنا علاء، ولا تعلم مكان احتجاز الاحتلال له".

وأضافت السيدة نبيلة: "الأخبار ليست جيدة، فقد أخبرنا محامي نادي الأسير جواد بولس أنه لم يلتق بعلاء يوم أمس، ولا يعلم أين هو، بعدما زار مستشفى سجن الرملة ومستشفى كابلان".

وأردفت: "كان من المفروض أن يكون هناك خبر عنه بالأمس، وتقديم تقرير طبي للمحكمة عن وضعه، لتقرير مصير اعتقاله، ولكن يبدو أن الاحتلال يتعمد إخفاءه".

وأشارت إلى أن آخر الأخبار عن مكانه كانت الأسبوع الماضي، بأنه موجود في زنزانة في سجن "الرملة" بوضع سيئ، وحالته الصحية متدهورة، "فقد وزنه، ولا يقدر على الكلام والوقوف، ويجلس على كرسي متحرك".

وعلاء الأعرج، من بلدة عنبتا شرقي مدينة طولكرم، مضرب عن الطعام لليوم الـ 66 على التوالي، تنديدًا ورفضًا لاعتقاله الإداري.

من جانبه، طالب منسق فصائل طولكرم، فيصل سلامة، المجتمع الدولي والصليب الأحمر بالتدخل العادل لإنقاذ حياة الأسرى المأساوية.

وأوضح سلامة: "لا يقدم الاحتلال علاجًا مناسبًا للأسرى، ويفتقرون لأدنى متطلبات الحياة الإنسانية، إلى جانب الممارسات التعسفية التي تمارسها إدارة السجون بحقهم، فمن الواجب الضغط نحو تحريرهم".

وأشار إلى أن هناك مواثيق دولية يجب تطبيقها بخصوص الأسرى الذين ناضلوا من أجل قضية عادلة والإفراج عنهم، وفي مقدمتهم المرضى، وكبار السن، والأطفال، والأسيرات.