الساعة 00:00 م
الإثنين 20 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.69 جنيه إسترليني
5.23 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.04 يورو
3.7 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

الاحتلال يواصل حرب الإبادة الجماعية في قطاع غزة لليوم الـ 227 تواليا

اجتياح رفح.. خوف من المجهول وذعر من تكرار سيناريو العذاب لشمال القطاع

هل تنهار الحكومة الإسرائيلية بعد تهديدات "غانتس" وشروطه؟

"الخارجية" تدين تدريبات الاحتلال العسكرية في يعبد

حجم الخط
3.jpg
رام الله- وكالة سند للأنباء

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، تنفيذ قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الجمعة، مناورات عسكرية في أطراف بلدة يعبد وقرية كفيرت غرب جنين، معتبرةً ذلك تصعيدًا خطيرًا في عدوان الاحتلال ومستوطنيه ضد شعب فلسطين".

وأوضحت الخارجية في بيان، "أن مناورات الاحتلال تُمثل انتهاكًا صارخًا للقانون الدولي وقرارات الأمم المتحدة والاتفاقيات الموقعة ولقواعد الصراع المألوفة".

وحذرت "من خطورة هذه التدريبات غير المسبوقة، ونتائجها وتداعياتها والمخططات والنوايا التي تقف خلفها، مُتسائلة "كيف يعقل القيام بتدريبات عسكرية في داخل القرى وبين المنازل وعلى أسطحها؟".

وأشارت "الخارجية" إلى أن دخول المركبات العسكرية إلى البساتين والأراضي الزراعية وكروم العنب وغيرها، جزء من خطط التدريب على الاقتحامات، يستهدف تخريب المحصولات والمزروعات والبساتين وتدمير مصادر دخل العائلات الفلسطينية.

وأكدت "أن صمت المجتمع الدولي على جرائم الاحتلال بات يشكل غطاءًا لتلك الجرائم، مستغلًا الاحتلال ذلك؛ للتمادي في استباحة الأرض الفلسطينية والبلدات والقرى والمخيمات والمدن الفلسطينية".

ونفذت قوات الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم الجمعة، مناورات عسكرية في أطراف بلدة يعبد وقرية كفيرت غرب جنين، وشنت حملة تمشيط واسعة في الأراضي الزراعية مستخدمة سيارات إسعاف وآليات عسكرية.