الساعة 00:00 م
الإثنين 06 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.7 جنيه إسترليني
5.28 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.74 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

بعد إنجاز 50% منه.. لماذا فكّك البنتاغون الأمريكي ميناء غزة العائم؟

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

حزب العدالة المغربي: "صفقة القرن" منحازة لمصالح "إسرائيل"

حجم الخط
صفقة القرن
وكالات - الرباط

قال حزب العدالة والتنمية المغربي: "إن صفقة القرن تتسم بالانحياز إلى رؤية ومصالح الكيان الإسرائيلي، وتخالف مقتضيات القانون الدولي وقرارات المجتمع الدولي".

جاء ذلك في بيان صُدر، عن الأمانة العامة _أعلى هيئة تنفيذية_ لحزب العدالة والتنمية، الذي يقود الائتلاف الحكومي بالعاصمة الرباط، اليوم الأحد، حول عدد من الملفات السياسية بالبلاد.

وعبّر الحزب عن "قلقه الشديد إزاء التطورات التي تشهدها القضية الفلسطينية، وخاصة تلك المتعلقة بمحاولات بعض الأطراف الدولية تمرير ما عرف بصفقة القرن".

ولفت إلى أن هذه الصفقة تشكل تهديدًا واضحًا للحقوق التاريخية والشرعية للشعب الفلسطيني ومساس بالوضع القانوني للقدس.

وثمّن أعضاء الأمانة العامة السياسة الخارجية للمملكة التي يرعاها العاهل المغربي الملك محمد السادس، والتي تحرص على النهوض بأمانة الدفاع عن حرمة المسجد الأقصى، والقدس الشريف.

وشارك المغرب بوفد من وزارة المالية، في مؤتمر المنامة، الذي عقد في 25 و26 يونيو/حزيران الماضي، تحت عنوان "السلام من أجل الازدهار".

وشهدت الرباط في 23 يونيو، مسيرة شارك فيها آلاف المغاربة، لرفض "صفقة القرن"، ومؤتمر المنامة.

ونُظم المؤتمر بدعوة من الولايات المتحدة، لبحث الجوانب الاقتصادية لخطة التسوية السياسية الأمريكية بالشرق الأوسط، المعروفة باسم "صفقة القرن"، وفق إعلام أمريكي.

وتهدف الخطة الاقتصادية، التي أعلنها البيت الأبيض، إلى ضخ استثمارات على شكل منح وقروض مدعومة في فلسطين والأردن ومصر ولبنان، بقيمة إجمالية 50 مليار دولار.