الساعة 00:00 م
الجمعة 26 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.76 جنيه إسترليني
5.37 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.08 يورو
3.8 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"المقاومة ستفرض شروطها"

جبارين: صفقة التبادل الجديدة ستكون مشرفة

حجم الخط
غزة - وكالة سند للأنباء

أكد عضو المكتب السياسي لحركة "حماس" ومسؤول ملف الأسرى، زاهر جبارين، أن صفقة تبادل الأسرى الجديدة "ستكون مشرفة تفرض فيها المقاومة الفلسطينية شروطها على الاحتلال الإسرائيلي".

وقال جبارين إن "ذكرى صفقة وفاء الأحرار تمثل ذكرى عز وفخار بانتصار الأسير على سجانه، والضحية على جلاده، والمقاومة على المحتل، في زمن عزت فيه الانتصارات، وتزايدت المؤامرات".

وأضاف: "صفقة وفاء الأحرار أثبتت صوابية نهج المقاومة ومشروعها في مقابل فشل كل مشاريع الاستجداء والعبث ونهج التسوية".

وأشار القيادي في "حماس" إلى أن الاحتلال "بعقليته العنجهية لا يفهم إلا لغة القوة".

وصرح بأن "قضية الأسرى إنسانية وعادلة، وعلى الجميع أن يستمر في التوحد خلفها، وتقديم الدعم لها على الأصعدة كافة، والمجالات السياسية والقانونية والاجتماعية".

تصريحات جبارين جاءت في كلمة خلال مهرجان نظّمته لجنة الأسرى بمدينة غزة، في الذكرى العاشرة لصفقة "وفاء الأحرار"، اليوم الاثنين، والتي تُصادف في الـ 18 من تشرين أول/ أكتوبر.

ولفت النظر إلى أن المقاومة الفلسطينية قدمت في سبيل تحرير الأسرى المئات من الشهداء والجرحى، خاصة في معركة سيف القدس البطولة الأخيرة، معلنة أن معركة كسر قيدهم على رأس سلم أولوياتها.

وبيّن أن صفقة وفاء الأحرار "أثبتت أن شعبنا بأمسّ الحاجة إلى قيادة وطنية شجاعة واعية تترجم تضحياته وقدرته على الصمود والتحدي وفرض الإرادة على الاحتلال".

ونوه إلى أنها عززت التضامن بين أبناء الشعب الفلسطيني، ورفعت روحه المعنوية، وشكلت أملا لكل الأسرى وعائلاتهم.

ونبه جبارين إلى أن المقاومة "رفضت كل الإغراءات، وأفشلت كل المؤامرات، وكسرت إرادة المحتل المجرم، وتمسكت بحقها في انتزاع حرية الأسرى".

وأوضح: "أن لا شيء يعدل عند المقاومة ثمن حرية إنسان مقاوم على هذه الأرض".

وجدد عهد حركة "حماس" أنها "سائرة على طريق تحرير الأسرى مهما كلف الأمر من أثمان باهظة، مؤكدا أن حريتهم دونها الأرواح والأموال والدماء".

وحذر جبارين، الاحتلال من "مناوراته المكشوفة وألاعيبه المقيتة في صفقة التبادل الجديدة. كل محاولات حرف البوصلة لن تفضي إلا إلى إذعان مطالب حماس وشروطها".

وأشار إلى أن المقاومة، وعلى رأسها حماس، تتابع من كثب ما تقوم به سلطات الاحتلال ضد الأسرى وأبسط ظروف معيشتهم داخل السجون، محذرًا الاحتلال من المساس بالأسرى، "هم خط أحمر قد يشعل المنطقة بأسرها".

ودعا إلى تصعيد الفعاليات والبرامج الوطنية وحملات التضامن مع الأسرى على الأصعدة كافة، منوهًا إلى أهمية العمل الجمعي لمؤسسات الأمة لتحرير الأسرى.