الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

خاص "حمادة": ما يحدث في القدس وقفة مشرفة والأمور قابلة للتصعيد

حجم الخط
محمد حمادة الناطق باسم حماس عن القدس.jpg
القدس - وكالة سند للأنباء

وصف الناطق باسم حركة "حماس"، محمد حمادة، ما يحدث في القدس، وتحديدًا بمخيم شعفاط للاجئين وسلوان وجبل المكبر والعيساوية وعناتا، بـ "الوقفة المشرفة". مؤكدًا أنه "عمل يبعث على الفخر والاعتزاز".

وقال "حمادة" في تصريح خاص لـ "وكالة سند للأنباء" اليوم الأحد، إن دافع الإعلان عن العصيان المدني في القدس الرد على الاحتلال فيما يقوم به من عدوان وإجراءات واعتداءات ضد أهلنا في المدينة المحتلة.

ونبه الناطق باسم "حماس" عن مدينة القدس، إلى أن الاحتلال، ومن خلال عدوانه وإجراءاته، يسعى إلى دفع أهل القدس على الخروج من المدينة والهجرة عنها عبر مجازر الهدم والاعتقالات والحصار والإبعاد.

وشدد على أن الاحتلال يريد "كسر إرادة أهلنا في القدس بالبقاء؛ ليأتي هذا الرد (العصيان المدني) بهذه القوة والوضح، بأننا في قدسنا متجذرون متمسكون وسنبقى على العهد".

وتابع: "هذا اليوم يؤكد أن أهل القدس جديرون أن يكونوا في طليعة المواجهة مع الاحتلال، وأنهم أهل المدينة الثابتون فيها".

وحيّا الناطق باسم "حماس"، أهل القدس. مطالبًا القرى والبلدات المقدسية الانضمام إلى خطوات العصيان المدني، وأن يكون هناك مواجهة وعصيان شامل مع الاحتلال.

ودعا إلى "إشعال" نقاط التماس والاحتكاك مع الاحتلال في الضفة الغربية والداخل المحتل "إسنادًا لأهل القدس ولتكون كلمة الشعب الفلسطيني واحدة".

واستطرد: "هذه الأحداث التي بدأت اليوم بتلك الصورة المشرقة في القدس لن تقف عند هذا الحد، وأهلنا هناك لن يعودوا إلى الوراء، والأمور قابلة للتصعيد كلما استمر الاحتلال في طغيانه".

وأكد: "لن تكون الصورة والأوضاع عكس ما يحدث اليوم في القدس، ولن تُكسر عزيمة وإرادة الفلسطينيين فيها كما يريد المتطرف إيتمار بن غفير، بل على العكس بن غفير وحكومته الفاشية هم من سينكسرون".

وبدأت اليوم عدة بلدات وأحياء في مدينة القدس بـ "عصيان مدني" ردًّا على جرائم الاحتلال اليومية ضد الفلسطينيين من قتل واعتقالات وهدم للمنازل، واحتجاجًا على ما يتعرض له أبناء مخيم شعفاط وبلدة عناتا من تنكيل وقمع واعتداءات يومية على حاجز شعفاط العسكري.

ومساء أمس السبت، أعلنت القوى الوطنية والإسلامية في شعفاط، إطلاق فعاليات العصيان المدني ضد الاحتلال ومؤسساته وأجهزته القمعية اعتبارًا من الساعة الثانية فجر اليوم (الأحد).

وجاءت هذه الدعوات بعدما عم الإضراب الشامل مخيم شعفاط يوم الخميس الماضي، رفضًا لسياسة التنكيل والحصار والعقاب الجماعي من قبل سلطات الاحتلال الإسرائيلي.