الساعة 00:00 م
الثلاثاء 27 سبتمبر 2022
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
3.76 جنيه إسترليني
4.96 دينار أردني
0.18 جنيه مصري
3.38 يورو
3.52 دولار أمريكي

"الخارجية": المواقف الدولية لا تتناسب مع جرائم الاحتلال

حجم الخط
وزارة الخارجية.jpg
رام الله - وكالة سند للأنباء

قالت وزارة الخارجية والمغتربين، إن المواقف الدولية المعلنة بعد تصنيف الاحتلال 6 منظمات حقوقية فلسطينية كمنظمات إرهابية، لا ترتقي لمستوى فظاعة إرهاب الاحتلال ضد منظمات المجتمع المدني، ولا تتناسب مع خطورة جرائمه المستمرة.

جاء ذلك في بيان لـ"الخارجية"، اليوم السبت، أوضحت فيه قرار سلطات الاحتلال إزاء المنظمات الفلسطينية، يشكل عدواناً صارخاً على شعبنا، ودولته، وقوانينها".

وأكدت أن هذه المواقف غير كافية، ولم تخرج عن المألوف، وذلك يطرح الكثير من التساؤلات حول مدى "تأثير" و "فاعلية" هذا القلق الذي تُعرب به الدول، في إجبار الاحتلال على وقف انتهاكه وجرائمه.

ودعت "الخارجية" إلى ضرورة انتقال المجتمع الدولي من مربع البيانات الشكلية والصُورية، إلى الفعل الحقيقي والخطوات المُلزمة القادرة على كبح جماح الاحتلال.

واعتبرت أن المواقف المُعتادة لم تنجح في إنهاء معاناة الفلسطينيين، أو وقف المشاريع الاستيطانية التي تتضاعف سرعتها يوماً بعد يوم، أو وضع حد لاعتداءات المستوطنين المستمرة.

وتنظر "الخارجية" بإيجابية لردود الفعل والمواقف الدولية تجاه هذا القرار الجائر، مثل: "هيومن رايتس ووتش" للدفاع عن حقوق الإنسان"، والعفو الدولية، ومكتب الأمم المتحدة لحقوق الإنسان، داعيةً لاتخاذ موقف فعلي أكثر قوة.