الساعة 00:00 م
الأحد 28 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.84 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"فرنسيس": اجتماع المؤسسات الفلسطينية الستة "إيجابيًّا"

حجم الخط
سحر.jpg
رام الله- وكالة سند للأنباء

وصفت مديرة مؤسسة الضمير سحر فرنسيس، اجتماع المؤسسات الفلسطينية الستة بـ "الإيجابي"، لا سيما وأن الرئيس الفلسطيني محمود عباس أكد الموقف الفلسطيني الرافض لقرار الاحتلال الإسرائيلي بوصف هذه المؤسسات بـ "الإرهابية".

جاء ذلك خلال اجتماع لـِ "اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية" برئاسة الرئيس الفلسطيني محمود عباس، والذي تناول عددًا من القضايا بما في ذلك القرارات والإجراءات الإسرائيلية على الأرض الفلسطينية.

وقالت "فرنسيس" في حديثٍ إذاعي اليوم الثلاثاء، إنه جرى التأكيد خلال الاجتماع على مواصلة العمل الدبلوماسي دوليًّا، خاصة مع الجانب الأمريكي والاتحاد الأوروبي والأمم المتحدة؛ لإبطال القرار الإسرائيلي بحق المؤسسات الحقوقية.

وأشارت إلى تشكيل لجنة مشتركة موسعة من كافة المؤسسات الحقوقية والاتحادات، للعمل بشكل مشترك لإصدار بيانات ومواقف، والضغط على برلماناتها وحكوماتها حول قرار إسرائيل.

وصنفت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، يوم الجمعة الماضي، 6 مؤسسات حقوقية فلسطينية كـ "منظمات إرهابية"، وفقًا لقانون "مكافحة الإرهاب" الصادر عام 2016.

والمؤسسات هي: "مؤسسة الضمير لرعاية الأسير وحقوق الإنسان، الحركة العالمية للدفاع عن الأطفال، مؤسسة الحق، اتحاد لجان العمل الزراعي، اتحاد لجان المرأة الفلسطينية، ومركز بيسان للبحوث والإنماء".