الساعة 00:00 م
الجمعة 26 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.76 جنيه إسترليني
5.37 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.08 يورو
3.8 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

إطلاق فعاليات القدس عاصمة الثقافة الإسلامية 2019

عباس: ليل القدس لن يطول والمؤامرة إلى زوال

حجم الخط
الرئيس محمود عباس
رام الله- سند

أكد الرئيس محمود عباس، أن "شعبنا يقف كالطود الأشم في وجه صفقة العار التي تريد أن تنتزع القدس من قلوبنا وعقولنا وواقعنا"، مشددا على أن المؤامرة والمتآمرين إلى زوال.

وتعتزم إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الإعلان عن خطة السلام المعروفة إعلامية بصفقة القرن خلال الأيام القليلة القادمة، وذلك بعد عام تقريبا من نقل السفارة الأمريكية إلى القدس والإعتراف رسميا بها عاصمة لإسرائيل.

وقال عباس في خطاب متلفز ألقاه في إطلاق فعاليات القدس عاصمة الثقافة الإسلامية 2019، مساء  الجمعة، في أريحا،" إن شعبنا ينهض من بين ركام النكبات والمؤامرات، لكي يستعيد وجوده وهويته وحقوقه، ولكي يؤكد للعالمين أنه ما ضاع حقٌ وراءه مطالب"

وعد عباس  إطلاق فعاليات "القدس عاصمة الثقافة الإسلامية" تأكيد على أن القدس لن تكون وحدها، وأن الشعب الفلسطيني المرابط لن يبقى وحده في مواجهة الاستعمار والاحتلال".

وأضاف "أن ليل القدس لن يطول، ولا يجوز أن يطول، بل لا يجوز أن يبقى، وأن الواجب الخالد بأن تبقى قناديل القدس مسرجة بأهلها ومن وراءهم من أبناء أمتنا العظيمة.

ودعا رئيس السلطة "الأحبة والأشقاء والأصدقاء في مشارق الأرض ومغاربها إلى شد الرحال إلى القدس، وشراء ساعة رباط فيها وفي أكنافها، "فذلك خيرٌ من الدنيا وما فيها كما أخبر الرسول الأكرم صلى الله عليه وسلـم".

من جانبه، قال الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي يوسف بن أحمد العثيمين، في كلمة متلفزة بهذه المناسبة، إن اختيار القدس عاصمة للثقافة الإسلامية جاء في محله وتوقيته المناسبين، لمكانتها العظيمة في قلوب المسلمين جميعا.

وأكد أن اختيار القدس عاصمة للثقافة الإسلامية هو تأكيد على مركزيتها في وجدان المسلمين وفي قلب الثقافة الإسلامية، وهو رسالة رمزية للمسلمين ولغير المسلمين على مكانتها العظيمة في الثقافة.

وأهاب العثيمين بالمسلمين أن يستفيدوا من هذه المناسبة لإبراز مكانة القدس الثقافية، ولدعم صمود شعبنا في نضاله المشروع ضد الاحتلال وفقا لقرارات الشرعية الدولية.

وكانت فعاليات القدس عاصمة الثقافة الإسلامية 2019 انطلقت مساء اليوم من قصر هشام في مدينة أريحا، بمشاركة رسمية وشعبية واسعة.

 

ـــ