الساعة 00:00 م
السبت 04 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

خاص رغم التشديدات الإسرائيلية.. 7 أسرى يواصلون معركة الإضراب

حجم الخط
أسرى5.jpg
رام الله- وكالة سند للأنباء

يواصل سبعة أسرى، إضرابهم المفتوح عن الطعام في سجون الاحتلال الإسرائيلي، رفضًا لاعتقالهم الإداري، وسط تعقيدات تفرضها سلطات الاحتلال عليهم.

وأقدم الأسرى المضربين هو كايد الفسفوس؛ حيث مضى على إضرابه 110 أيام على التوالي، وصدر قرار بتجديد الاعتقال الإداري له، ويواجه وضعًا صحيًا خطيرًا.

وإلى جانب "الفسفوس" فإن مقداد القواسمة يواصل إضرابه عن الطعام منذ 103 أيام، وعلاء الأعرج منذ 85 يوما، وهشام أبو هواش منذ 76 يوما، وشادي أبو عكر منذ 69 يوما، وعياد الهريمي منذ 40 يومًا، ولؤي الأشقر منذ 23 يوما.

وقال رئيس نادي الأسير الفلسطيني قدورة فارس "إن جميع الأسرى المضربين وعلى رأسهم الأسير الفسفوس، معرضون للموتِ في أي لحظة؛ بسبب وضعهم الصحي الخطير".

وأضاف "فارس" لـ "وكالة سند للأنباء"، أن "الفسفوس" يقبع حاليًّا في مستشفى "برزلاي" بوضعٍ صحي خطير للغاية، ويرفض الحصول على المدعمات، خاصة بعد تجديد محكمة الاحتلال الاعتقال الإداري له.

أما الأسير "القواسمة"، أكد أنه يعاني من ظروفٍ صحية صعبة وآلام في مختلف أنحاء جسمه، ويتحرك على كرسي متحرك، بينما "الأعرج"، مهدد بفقد النظر في أي لحظة، ويُعاني من آلام حادة في الرأس والمعدة، ولا يقوى على المشي.

وأورد "فارس" أن بقية الأسرى يعانون أوضاعًا صحية صعبة من أوجاع في أنحاء الجسم، وإعياء وإنهاك شديدين.

وأوضح أن التعقيد "سيد الموقف" أمام سلطات الاحتلال الإسرائيلي، آملًا أن تحدث انفراجة للأسرى المضربين عن الطعام.

وأكد أن "نادي الأسير" يسعي بِكُل جهد من أجل تكثيف حالة الضغط على سلطات الاحتلال؛ وصولًا إلى توفير قاعدة يقبل بها الأسرى المضربون.