الساعة 00:00 م
الخميس 25 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.33 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.04 يورو
3.78 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"الوضع القائم" في الأقصى.. تغييرات إسرائيلية بطيئة ومستقبل خطير

الجامعة العربية تحذر من فرض المنهاج الإسرائيلي بالمدارس

حجم الخط
المدارس-750x430.jpeg
القدس-وكالة سند للأنباء

حذرت جامعة الدول العربية من فرض المنهاج الإسرائيلي بالمدارس الفلسطينية، بهدف تزوير التاريخ الفلسطيني وطمس الحقيقة.

وطالبت الجامعة، بأهمية الاستمرار في توفير الدعم العربي للعملية التعليمية في فلسطين، والعمل على رفع المعاناة عن الطلبة الفلسطينيين ودعم صمودهم.

ودعت كافة المؤسسات الحقوقية والإنسانية والإعلامية لتحمل مسؤولياتها إزاء هذه الحرب التي يشنها الاحتلال على المسيرة التعليمية في المدينة المقدسة، خاصة فيما يتعلق بالمناهج التعليمية الفلسطينية عامة وما تمارسه سلطات الاحتلال من تضليل وتشويه وتحريض ضدها.

وقال الأمين العام المساعد للجامعة العربية لشؤون فلسطين والأراضي العربية المحتلة سعيد أبو علي، إن الاجتماع يأتي اليوم في وقت تتصاعد فيه ممارسات سلطات الاحتلال في جميع الأراضي الفلسطينية المحتل.

وأضاف أن سلطات الاحتلال قامت خلال هذه الأيام بإعلان مناقصات لبناء 1355 وحدة استيطانية جديدة، وأعلنت رسميا المصادقة على بناء 3144 وحدة استيطانية جديدة في الضفة الغربية.

وأكد أبو علي، أن هذه الجرائم الجديدة وغيرها من جرائم الحرب والتطهير العرقي التي يرتكبها الاحتلال تستوجب تدخل المجتمع الدولي ومنظماته ودوله المعنية لتحمل مسؤولياته القانونية والأخلاقية.

وطالب بالانتقال إلى دوائر الفعل وممارسة الضغوط لوقف هذه الممارسات والمخططات، والعمل الفوري الجاد على تنفيذ القرارات الأممية ذات الصلة وتطبيق قواعد وقرارات الشرعية الدولية.

ونوه الأمين العام المساعد في هذا الإطار إلى كلمة الرئيس محمود عباس الشاملة أمام الدورة 76 للجمعية العامة للأمم المتحدة في سبتمبر الماضي، التي دقت ناقوس الخطر، ومثلت خارطة طريق لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية المحتلة تضمن حق الشعب الفلسطيني بإقامة دولته المستقلة.

وقال إن سلطات الاحتلال تواصل استهداف العملية التعليمية بكل مكوناتها في القدس وأرجاء الأراضي الفلسطينية المحتلة، وفي مقدمتها المناطق المصنفة (ج)، وتستمر بفرض الحصار المشدد على قطاع غزة للعام الخامس عشر على التوالي.

ودعا أبو علي، كافة المؤسسات الحقوقية والإنسانية والإعلامية لتحمل مسؤولياتها إزاء هذه الحرب التي يشنها الاحتلال على المسيرة التعليمية في المدينة المقدسة، خاصة المناهج التعليمية الفلسطينية عامة.

وأكد أن هذه الممارسات والانتهاكات الإسرائيلية على خطورتها، وما تشكله من انتهاك لحقوق الشعب الفلسطيني شكلت حافزا لمضاعفة أسباب الصمود والإصرار الفلسطيني على تطوير والعملية التعليمية وحمايتها؛ لتحقيق المزيد من النجاحات والإنجازات.

وأعرب أبو علي عن تقديره الكبير لوزارة التربية والتعليم الفلسطينية، كما وزارة التعليم العالي، كما جهود المؤسسات المختصة والدول المضيفة وأيضا قطاع التعليم وبرامجه المختلفة في وكالة غوث وتشغيل اللاجئين (الأونروا).