الساعة 00:00 م
الثلاثاء 16 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.7 جنيه إسترليني
5.32 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.02 يورو
3.77 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

وزارة القدس: محاولات فرض المنهاج الإسرائيلي ستفشل

حجم الخط
شؤون القدس
القدس-وكالة سند للأنباء

قالت وزارة شؤون القدس، إن محاولات فرض المنهاج الإسرائيلي على المقدسيين، ستتحطم على صخرة صمود المقدسيين وتمسك الطلاب وأولياء أمور الطلاب والمدارس بالمنهاج الفلسطيني.

وأكدت في بيان صدر عنها، اليوم السبت، أن هذا الموقف استفتاء شعبي برفض المنهاج التعليمي الإسرائيلي، التي يحاول الاحتلال فرضه على المدارس المقدسية.

وأشارت الوزارة أن ما جرى في القدس يستدعي أكثر من أي وقت مضى توفير الحماية الدولية، فالمقدسي ملاحق في بيته وفي مدرسته وفي جامعته.

ولفتت إلى أن محاولة فرض المنهاج الإسرائيلي، هو جزء من حرب شاملة يشنها الاحتلال على المقدسيين، مؤكدة أن التفاعل من قبل الطلاب وأولياء أمور الطلاب، هو رسالة واضحة للاحتلال برفض المنهاج الإسرائيلي

وحيت الوزارة، لجنة أولياء أمور الطلاب في مدارس القدس، التي وزّعت اليوم، كتب المنهاج الفلسطيني وقرطاسية على الطلاب والأهالي في الكلية الإبراهيمية، ردًا على الهجمة التي يشنها الاحتلال.

وأكدت وزارة شؤون القدس أنها ستواصل فضح الانتهاكات الإسرائيلية، بما فيها انتهاكات جهاز التعليم المقدسي، في كل المنابر والمؤسسات العربية والإسلامية والدولية.

وقررت "وزارة التعليم" الإسرائيلية، إلغاء الترخيص الدائم لست مدارس في القدس، وتحويلها إلى تراخيص مؤقتة لمدة عام، في محاولة للضغط عليها للتخلي عن المنهاج الفلسطيني في التدريس، واستبداله بالمنهاج الإسرائيلي.