الساعة 00:00 م
الأربعاء 01 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.27 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.99 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

"بحر" يطالب باستراتيجية موحدة لمواجهة "وعد بلفور"

حجم الخط
أحمد بحر.jpg
غزة - وكالة سند للأنباء

دعا رئيس المجلس التشريعي الفلسطيني بالإنابة أحمد بحر، إلى إيجاد استراتيجية وطنية فلسطينية موحدة لمواجهة آثار تداعيات "وعد بلفور"، وكل المؤامرات التي تحاك ضد الشعب الفلسطيني كصفقة القرن والتطبيع.

ويُحيي الفلسطينيون اليوم الثلاثاء، الذكرى السنوية الـ104 لصدور "وعد بلفور" الذي منحت بريطانيا بموجبه أرض فلسطين "التي لا تملكها"، للحركة الصهيونية "التي لا تستحقّها"، لإقامة "وطن قومي لهم".

وشدد "بحر" في تصريح صحفي، على ضرورة إعادة الاعتبار للمشروع الوطني الفلسطيني، وتوحيد الصف في مواجهة مشاريع تصفية القضية الفلسطينية.

وقال إن "وعد بلفور" كان بمثابة بداية التآمر الدولي على القضية الفلسطينية، وفاتحة المخططات التصفوية لها، الذي مهد للكثير من المخططات الرامية لضرب الحقوق الفلسطيني، وتأتي اتفاقات التطبيع مع الاحتلال كجزء منها.

وطالب "بحر" بتشكيل فريق سياسي وقانوني يتألف من خبراء في القانون الدولي والإنساني؛ لرفع دعاوى على بريطانيا في مختلف المحافل المحلية والإقليمية والدولية لتحميلها مسؤولية الظلم التاريخي، والنكبات التي ألمت بالشعب الفلسطيني.

وشدد على ضرورة اعتذار بريطانيا رسمياً، وتقديم كل أشكال التعويض المعنوي والسياسي والمالي والاقتصادي للفلسطينيين.

وأكد "بحر" على تمسك الشعب الفلسطيني بحقوقه وثوابته الوطنية لتحرير الأرض والإنسان، والسعي لكسر الحصار المفروض على قطاع غزة، والتصدي لمخططات تصفية القضية خاصة صفقة القرن وقرارات الضم والتطبيع.