الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

"شؤون الأسرى" تعرض قضية الأسرى على إعلاميين مصريين

حجم الخط
الأسرى.jpg
رام الله - وكالة سند للأنباء

عرضت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، قضية الأسرى في سجون ومعتقلات الاحتلال الإسرائيلي، على نخبة من الإعلاميين المصريين.

جاء ذلك خلال لقاء إعلامي هام، اليوم الأربعاء، حضره نخبة من الإعلاميين المصريين العاملين في وسائل إعلام مصرية منها بوابة الأهرام والأهرام المسائي.

ونشر رئيس هيئة شؤون الأسرى قدري أبو بكر، ملخصاً زخماً عن تفاصيل قضية الأسرى كافة.

وقال "أبو بكر" إن سلطات الاحتلال تحتجز في سجونها ما يقارب ٤٧٠٠ أسيراً وأسيرةً، بينهم 600 مريضاً، ٢٠٠ منهم بحاجة الى تدخلات طبية وعلاجية.

إضافةً إلى ٥٤٤ محكومين بالسجن مدى الحياة، و٥٠٠ معتقل بفعل قرارات الاعتقال الإداري، وهو "اعتقال تعسفي لا يستند الى أي تهم أو محاكمات".

وأشار إلى وجود٢٠٠ طفلٍ قاصرٍ أعمارهم أقل من ١٨ عاماً، و٣٤ أسيرةً، و١٠٣ أسرى مضى على اعتقالهم أكثر من ٢٠ عاماً، ٢٥ منهم معتقلين منذ ما قبل توقيع اتفاقية أوسلو.

وشدد "أبو بكر" على أهمية الإعلام في فضح وتعرية جرائم الاحتلال الإسرائيلي، لا سيما الإعلام المصري الذي يُعتبر شريكاً حقيقياً في القضية الفلسطينية.

وأكد رئيس التحرير ماجد منير، أن بوابة الأهرام والأهرام المسائي تفتح ذراعيها للقضية الفلسطينية العادلة، مبيناً، أنه يقع على عاتقهم مسؤوليات كبيرة لخدمة هذه الشريحة المناضلة والمضحية.

ووفقاً لـ"منير"، فإن عمل "الأهرام" سيستهدف المجتمع الدولي، وسيوصل صوت الأسرى والمعتقلين وعائلاتهم الى أكبر قدر ممكن من الشعوب والمؤسسات.