الساعة 00:00 م
الجمعة 26 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.76 جنيه إسترليني
5.37 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.08 يورو
3.8 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"التجمّع الصحفي" يستنكر زيارة إعلاميين عرب لإسرائيل

حجم الخط
علم إسرائيل
غزة - سند

استنكر التجمّع الصحفي الديمقراطي، الزيارة التي يقوم بها وفد يضم إعلاميين ونشطاء من عدّة دول عربية إلى "إسرائيل" بدعوةٍ من وزارة الخارجية الإسرائيلية، في زيارةٍ تطبيعية علنية.

وجدد التجمّع في بيان له، رفضه لكافة هذه الزيارات والممارسات التطبيعية السافرة.

وطالب بضرورةِ كشف وفضح كل من تسوّل له نفسه بالتعالي على دماء الشهداء بزيارة الاحتلال الذي لا ينفك عن إيذاء شعبنا الفلسطيني ليل نهار.

وأشاد بالموقف الفلسطيني المُوحّد، رسميًا وشعبيًا، الرافض للتعامل مع المشاريع التصفوية المُشبوهة على رأسها ما يُسمى "صفقة القرن" والتي يراد منها حل الأزمات التي تسبب بها الاحتلال على حساب الحقوق الفلسطينية.

وأشار إلى أن هذه الزيارات يسعى من خلالها الكيان المجرم لتبييض صورته أمام العالم، وهذا ما تريده أيضًا المشاريع المشبوهة.

واعتبر التجمع هذه الزيارات التطبيعية انتهاكًا والتفافًا على قرارات الاتحاد العام للصحفيين العرب الذي جرّم التطبيع مع الاحتلال بكافة أشكاله.

وأكَّد في اجتماعه الأخير في بغداد على رفضه لكل أشكال التطبيع مع الاحتلال.

ودعا نقابةُ الصحفيين الفلسطينيين واتحادَ الصحفيين العرب، وكل الاتحادات الإعلامية العربية، إلى التعبير عن رفض واستنكار هذه الزيارات التي تُعتبر تطبيعًا مجانيًا مع الاحتلال الذي يواصل جرائمه بحق.

وكشفت وزارة خارجية الاحتلال، مساء اليوم الأحد، عن استضافتها هذا الأسبوع في "إسرائيل" وفدًا مكونًا من ستة إعلاميين عرب، من بينهم لأول مرة سعوديون وعراقيون.

وقال رئيس قسم مواقع التواصل الصادرة باللغة العربية في الوزارة يوناتان جونين عبر حسابه في "تويتر": "إن الزيارة خطوة مهمه لبناء جسر السلام وتعزيز التفاهم بين الشعوب".

وأضاف: "تأتي مبادرة وزارة الخارجية في إطار مساعي الوزارة لكشف الحقيقة عن "إسرائيل" ومواقفها إزاء مختلف القضايا إضافة إلى تعريف الوفد على المجتمع الإسرائيلي على اختلاف أطيافه".

ولفت جونين إلى أن الوفد سيزور الكنيست ومتحف تخليد ذكرى الهولوكوست وأماكن مقدسة في القدس، ويعقد اجتماعات مع أعضاء كنيست ودبلوماسيين إلى جانب جولة في إسرائيل.