الساعة 00:00 م
الجمعة 26 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.76 جنيه إسترليني
5.37 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.08 يورو
3.8 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"رأفت": ادعاءات نتنياهو تنم عن إفلاس سياسي

حجم الخط
رام الله - سند

أكد عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، صالح رأفت على أن ادعاءات نتنياهو  حول أصول الفلسطينيين  تنم عن جهل ثقافي وإفلاس سياسي.

وبين رأفت بأن قول نتنياهو بأن الفلسطينيين القدماء ينحدرون من الجنوب الأوروبي، والحاليين من شبه الجزيرة العربية هي محاولة سخيفة لتضليل العالم.

وقال في بيان وصل "سند" أن هذه التصريحات تعكس نهج دولة الاحتلال القائم على التهجير القسري.

ولفت إلى أنها محاولة جديدة لترحيل الشعب الفلسطيني، عبر ترويج الأكاذيب، وأن الشعب الفلسطيني متمسكٌ في أرضه وتاريخه وحضارته.

وشدد على أن هذه السلوكيات سواء التصريحات أو الانتهاكات بحق الشعب الفلسطيني سنواجهها بتعزيز صمود أبناء شعبنا على هذه الارض، وإنجاز المصالحة الوطنية.

وتعقيباً على تصريحات غرينبلات حول إعادة فتح مكتب منظمة التحرير بواشنطن بشرط عودة الفلسطينيين للمفاوضات، أكد رأفت بأن القيادة الفلسطينية لن تخضع للابتزاز الأمريكي.

وأشار إلى أن لعبة المراوغة التي يقوم بها مبعوثي ترامب للمنطقة مكشوفة، وستفشل كما فشلت محاولات تمرير الشق الاقتصادي من الخطة الامريكية.

 وطالب الإدارة الأمريكية بالتراجع عن كل القرارات التي اتخذتها مؤخراً، ووقف الحرب المعلنة اقتصاديا وسياسيا على الشعب الفلسطيني وقيادته الوطنية.

ودعا رأفت المجتمع الدولي والمؤسسات الدولية إلى تنفيذ القرارات الدولية بإنهاء الاحتلالـ ومحاسبة إسرائيل على انتهاكاتها، وتمكين الشعب الفلسطيني من تجسيد دولة فلسطين على حدود الرابع من حزيران عام 1967 بعاصمتها القدس.