الساعة 00:00 م
السبت 27 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.79 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

خاص بالفيديو قيادات فصائلية: تهديدات نتنياهو تنم عن إرباك داخلي يُواجه بصمود فلسطيني

حجم الخط
قيادات الفصائل
غزة-وكالة سند للأنباء

أكدت قيادات فصائلية فلسطينية، أن تهديدات رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، تنم عن إرباك داخلي تعيشه حكومته، مشددة أنها ستُواجه بصمود وثبات فلسطيني.

وأشارت القيادات في حديثها لـ"وكالة سند للأنباء"، على هامش اجتماعٍ عقدته الفصائل الفلسطينية بمدينة غزة ظهر اليوم الثلاثاء، أن الرد المشترك على أكثر من جبهة على انتهاكات الاحتلال عكست "وحدة ساحات المواجهة وترابطها".

وقال القيادي في حركة "حماس" إسماعيل رضوان، إن تهديدات "نتنياهو" لن ترهب الشعب الفلسطيني، مؤكدا أن الاحتلال يعاني من إرباك داخلي إزاء صمود وثبات المرابطين بالمسجد الأقصى وتصاعد المقاومة وترابط جبهاتها.

وحذر "رضوان" الاحتلال من استمرا العدوان الإسرائيلي على المسجد الأقصى، واصفا إياه بصاعق تفجير بالمنطقة.

وأكد على وحدة الساحات وترابط قوى المقاومة للدفاع عن المسجد الأقصى، مشددا أن المقاومة ليست بمنأى عما يحدث داخل المسجد المقدس.

واستبعد "رضوان" أن يُقدم الاحتلال على حرب مفتوحة على عدة جبهات، منوهًأ إلى أن المقاومة ردعته على عدة جبهات في الآونة الأخيرة.

وشدد أن المقاومة الفلسطينية تراقب عن كثب الأوضاع بالمسجد الأقصى، مشيرا إلى أنها ستتخذ كل الأسباب الكفيلة للدفاع عنه مهما كلفها من ثمن.

ودعا "رضوان" الفصائل الفلسطينية أن تكون على جهوزية، مطالبا الشعب الفلسطيني بإعلان النفير العام، في العشر الأواخر من رمضان للرباط بالمسجد الأقصى، إفشالا لمخططات الاحتلال.

من جانبه أوضح القيادي في حركة الجهاد الإسلامي أحمد المدلل، أن تهديدات "نتنياهو"، هي تهديدات الرجل الضعيف الذي لم يستطع حماية دولته من ضربات المقاومة.

وقال رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو، إن "إسرائيل" إذا اضطرت فإنها ستواجه "أعداءها" بكل قوتها ، ومن يعتقد غير ذلك فإن تقديراته خاطئة، في إشارة منه إلى الفلسطينيين وسوريا ولبنان وإيران.

وذكر "المدلل" أن الفصائل الفلسطينية تأخذ تهديدات الاحتلال بشن عدوان على غزة محمل الجد، مشيرا إلى أن المقاومة على أتم الجهوزية للرد أي عدوان.

واعتبر أن قوى محور المقاومة حاصرت دولة الاحتلال في الآونة الأخيرة بضرباتها على أكثر من جبهة.

وأشار إلى أن نتنياهو يحاول تصدير أزماته الداخلية عبر التهديد بشن عدوان على الشعب الفلسطيني، لافتا إلى أن هذه التهديدات لن تزيد المقاومة إلا صلابة وقوة.

ورأى أن احتمال شن تصعيد من عدمه على قطاع غزة يعتمد على سلوك الاحتلال وتماديه في جرائمه ضد المسجد الأقصى، مشددا أن المقاومة لن تقف مكتوفة الأيدي تجاه ما يحصل للمسجد.

بدوره قال القيادي في لجان المقاومة علي الششنية، إن فصائل المقاومة الفلسطينية قالت كلمتها عبر توحيد جبهات المقاومة، مبينا أنه إذا فكر الاحتلال بارتكاب حماقة جديدة فإن المقاومة كفيلة بردعه.

ولفت إلى أن الحكومة الإسرائيلية تريد أن تحفظ ماء وجهها عبر تصدير أزماتها الداخلية، بشن عدوان على الشعب الفلسطيني والاعتداء على المسجد الأقصى .

وبين أن نية الاحتلال واضحة وباتت مفتوحة عبر تهديدات حكومة نتنياهو، واقتحام المسجد الأقصى والاعتداء على المعتكفين، مضيفا أن المقاومة أربكت حسابات الاحتلال بردها الموحد.