الساعة 00:00 م
الجمعة 26 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.76 جنيه إسترليني
5.37 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.08 يورو
3.8 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

فصائل وشخصيات تُدين إعدام الاحتلال للطفل "دعدس"

حجم الخط
علم فلسطين.jpg
رام الله - وكالة سند للأنباء

أدانت فصائل وشخصيات فلسطينية، مساء اليوم الجمعة، إعدام جيش الاحتلال الإسرائيلي، لطفل فلسطيني، خلال مواجهات احتجاجا على الاستيطان، شرق نابلس.

وفي وقتٍ سابق من اليوم، استشهد الطفل محمد أمجد دعدس (13 عامًا)، خلال مواجهات مع الاحتلال اندلعت في قرية دير الحطب شرق نابلس، شمال الضفة الغربية.

وقالت حركة حماس، إن "قتل الاحتلال للطفل دعدس، جريمة حرب مكتملة الأركان وهي استمرار لمسلسل الإرهاب الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني".

وأضاف الناطق باسم "حماس" حازم قاسم في بيان لها أن "هذه الدماء ستكون وقودًا لثورة الشعب التي لن تهدأ إلا بتحقيق أهدافه بالانعتاق الكامل من الاحتلال".

بدوره، أكد ماهر مزهر، عضو اللجنة المركزية للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، أن "دماء الشهيد محمد دعدس ستبقى شعلة تنير لنا الدرب نحو الاستمرار في المقاومة وإدامة الاشتباك مع الاحتلال حتى زواله".

وجاء في بيان لـ "مزهر": "آن الأوان لتشكيل القيادة الوطنية الموحدة للمقاومة الشعبية لإشعال الأرض في وجه قطعان المستوطنين ونقاط الاشتباك مع جنود العدو على كافة محاور التماس".

وتعقيبًا على استشهاد الطفل، حملت حركة الجهاد الإسلامي لاحتلال "المسؤولية الكاملة عن الجرائم التي تستهدف أبناء الشعب الفلسطيني بكل فئاته".

وأكدت "الجهاد" أن "استهداف الأطفال هو دليل على إرهاب الاحتلال، وأنه لا سبيل لحماية الشعب الفلسطيني سوى بالمقاومة الشاملة والتصدي بكل الوسائل لهذه الاعتداءات".

من جهتها وصفت حركة "المجاهدين"، الفلسطينية، إن قتل إسرائيل للطفل بـ "جريمة إسرائيلية" جديدة تضاف إلى سجل جرائم العدو بحق الشعب الفلسطيني.

وشددت في بيان لها أن "دماء الشهيد محمد لن تذهب هدراً"، مشيرةً إلى أن "هذه الجريمة تستدعي تصعيد المواجهة مع هذا الاحتلال المجرم".

أما الأمين العام لحركة المبادرة الوطنية مصطفى البرغوثي، علق على استشهاد الطفل "دعدس" بالقول إن "جيش الاحتلال يرتكب جريمة جديدة باغتيال الطفل محمد بالرصاص شرق نابلس".

بدوره قال قاضي قضاة فلسطين محمود الهباش: إن "إعدام الطفل محمد دعدس، جريمة حرب جديدة ترتكبها إسرائيل"، مشددًا على وجود معاقبة مرتكبيها.