الساعة 00:00 م
الثلاثاء 21 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.69 جنيه إسترليني
5.21 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.01 يورو
3.69 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

الاحتلال يواصل حرب الإبادة الجماعية في قطاع غزة لليوم الـ 227 تواليا

اجتياح رفح.. خوف من المجهول وذعر من تكرار سيناريو العذاب لشمال القطاع

يسمح باعتقال أعضائها

قائد جيش الاحتلال بالضفة يصادق على تصنيف المؤسسات بـ "الإرهابية"

حجم الخط
77_27.jpg
رام الله-وكالة سند للأنباء

وقع قائد ما يسمى المنطقة الوسطى في جيش الاحتلال الإسرائيلي يهودا فوكس، على القرار الخاص من وزير الجيش بيني غانتس بتصنيف 6 مؤسسات حقوقية وأهلية فلسطينية أنها "إرهابية".

وبحسب موقع صحيفة هآرتس، فإن توقيع قائد الجيش بالضفة يسمح باعتقال أي من أعضائها ومن يتعاون معها وكذلك مداهمة مكاتبها ومصادرة معداتها باعتبار أنها "منظمات إرهابية".

وأشار ناطق عسكري إسرائيلي إلى أن قائد الجيش بالضفة وقع على القرار؛ بعد تقديم معلومات مستفيضة ومتنوعة وموثوقة تشير إلى أن هذه المؤسسات تابعة للجبهة الشعبية.

وقبل أسبوعين وقع "غانتس" على القرار بزعم أن تلك المؤسسات تعمل لصالح الجبهة الشعبية وتقوم بجمع الأموال لصالحها.

وصنفت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الشهر المنصرم، 6 مؤسسات حقوقية فلسطينية كـ"منظمات إرهابية"، وفقًا لقانون "مكافحة الإرهاب" الصادر عام 2016.

جاء ذلك بناءً على معلومات قدمتها ما تسمى جمعية "مراقب الجمعيات" المعروفة بمواقفها المتشدّدة والمحرضة على المؤسسات الفلسطينية.

والمؤسسات هي: "مؤسسة الضمير لرعاية الأسير وحقوق الإنسان، والحركة العالمية للدفاع عن الأطفال – فلسطين، ومؤسسة الحق، واتحاد لجان العمل الزراعي، واتحاد لجان المرأة الفلسطينية، ومركز بيسان للبحوث والإنماء".

ولقي القرار إدانات دولية واسعة، من ضمنها منظمة هيومن رايتس ووتش، ومنظمة العفو الدولية، ومكتب الأمم المتحدة لحقوق الإنسان.