الساعة 00:00 م
الأربعاء 08 فبراير 2023
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.19 جنيه إسترليني
4.9 دينار أردني
0.11 جنيه مصري
3.73 يورو
3.48 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

صحفي يشرح لـ"سند" حالة فلسطينيي سوريا المنكوبين بفعل الزلزال المدمر

هداية حسنين.. الغزية الأولى الفائزة ضمن "أفضل 10 متناظرين" على مستوى آسيا

الشيخ عكرمة صبري: التحريض الإسرائيلي لن يوقف دفاعنا عن الأقصى

ردا على قرار شرعنة "افيتار"

"فصائل بيتا" تدعو لتصعيد المقاومة الشعبية على جبل صبيح

حجم الخط
بلدة بيتا.jpeg
نابلس-وكالة سند للأنباء

دعت لجنة التنسيق الفصائلي في بلدة بيتا جنوبي نابلس، إلى تصعيد المقاومة والمواجهة على قمة جبل صبيح؛ ردا على قرار حكومة الاحتلال شرعنة البؤرة الاستيطانية "افيتار" المقامة على الجبل.

وشددت اللجنة في بيان لها، على أن "شرعنة البؤرة الاستيطانية على جبل صبيح لن تمر إلا على أجسادنا ولن يكون هناك هدوء إلا برحيل الاحتلال عن أرضنا".

ودعت أهالي البلدة إلى تصعيد كل أشكال المقاومة الشعبية رفضًا لهذا القرار، مطالبًا بتكثيف التواجد، وأداء صلاة الجمعة على قمة الجبل؛ رفضا لهذا القرار، بالإضافة إلى زيادة فعاليات الإرباك الليلي.

وأول أمس، أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينت، عزم حكومته شرعنة البؤرة الاستيطانية "أفيتار" في جبل "صبيح" شمال الضفة الغربية.

وشيّد مستوطنون في الخامس من أيار/ مايو الماضي أبنية وعبّدوا طرقًا على قمة جبل صبيح، الأمر الذي فجّر هبّة شعبية في بلدة بيتا ما تزال مستمرة حتى الآن، استشهد خلالها 8 فلسطينيين بينهم أطفال، وأصيب نحو 4 آلاف.

وفي حزيران/ يونيو الماضي وقعت حكومة الاحتلال اتفاقًا مع ممثلي المستوطنين يقضي بإخلاء المستوطنين من المكان، مع الإبقاء على الأبنية التي شيّدوها، وتنفيذ عملية مسح لأراضي المنطقة وفحص ملكيتها، لبحث إمكانية عودة المستوطنين إليها، وإقامة مدرسة دينية هناك.