الساعة 00:00 م
السبت 27 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.79 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"الخارجية" تطالب بتنفيذ القرارات الأممية الخاصة بفلسطين

حجم الخط
وزارة-الخارجية-الفلسطينية-1.jpg
رام الله-وكالة سند للأنباء

طالبت وزارة الخارجية والمغتربين، بالإسراع بتنفيذ قرارات الأمم المتحدة الخاصة بالقضية الفلسطينية، بما يضمن تحقيق السلام وتنفيذ مبدأ حل الدولتين، قبل فوات الأوان.

وأضافت الوزارة في بيان لها، اليوم الثلاثاء، إن رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينت، لا يضيع أية فرصة للتفاخر بمواقفه المعادية للسلام ولإقامة دولة فلسطينية إلى جانب دولة إسرائيل، وفضح نواياه ومواقفه العنصرية.

وتابعت أن أقوال "بينت تترجم ما تقوم به جرافات الاحتلال وقواته في الميدان، من تدمير ممنهج لفرصة إقامة دولة فلسطينية قابلة للحياة وذات سيادة، وعاصمتها القدس".

وشددت على أن "بينت" يمارس أبشع أشكال إرهاب الدولة المنظم، ويحتضن عناصر ومنظمات المستوطنين الإرهابية التي تعيث خرابا ضد الأرض والممتلكات والمنازل الفلسطينية في طول الضفة الغربية.

وحملت "الخارجية" الحكومة الإسرائيلية المسؤولية الكاملة والمباشرة عن نتائج مواقفها التحريضية المتطرفة، وممارساتها الاستعمارية التوسعية.

وأكدت أن المجتمع الدولي والدول وفي مقدمتها الولايات المتحدة، "لم يتبق في مخزونها أية حجة للامتناع عن ممارسة الضغط المطلوب على الحكومة الإسرائيلية، خاصة بعد أن سقطت آخر هذه الحجج وهي إقرار الميزانية العامة".