الساعة 00:00 م
الجمعة 29 مارس 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.62 جنيه إسترليني
5.17 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.95 يورو
3.66 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

"أي وصف لن يعبر عمّا عشناه".. شهادة مروّعة على إبادة غزة ترويها نور حميد

وتكريره في دولة عربية

اشتية يزرو العراق الأسبوع المقبل لبحث استيراد البترول

حجم الخط
53_51_14_11_7_20192.jpg
رام الله-سند

قال رئيس الوزراء محمد اشتية، إنّ جهوداً تبذل في الوقت الراهن لاستيراد البترول من العراق، وتكريره في إحدى الدول العربية.

وأشار اشتية، خلال الاجتماع الـ 22 للمجلس الاستشاري للإحصاءات الرسمية، اليوم الخميس، إلى أنه سيتوجه لزيارة العراق الأسبوع المقبل، بعد الزيارة الرسمية للأردن الأسبوع الماضي.

وذكر، أن هذه التوجهات تأتي في سياق استراتيجية الحكومة الحالية، وهي الانفكاك عن الاحتلال الإسرائيلي، وتعميق العمق العربي.

ولفت إلى أن حكومته تحاول توسيع التواصل مع العمق العربي، بالتجارة والخدمات وفي كل شيء.

في سياق متصل، قال رئيس الوزراء إن الأرقام المتعلقة بالبطالة في الضفة الغربية وقطاع غزة، هي ليست نتاج سياسات اقتصادية خاطئة، بل هي نتاج إجراءات الاحتلال وسيطرتها على مناطق "ج".

وأضاف اشتية أن "الرقم الاحصائي بالنسبة لنا جزء من السيادة الوطنية، واستراتيجيتنا تعزيز صمود المواطنين من جهة، والانفكاك من الاحتلال والتوجه إلى عمقنا العربي من جهة أخرى".

وذكر اشتية: "بدأنا في خطوات الانفكاك من الاحتلال بخطوات جدية، فالتحويلات الطبية إلى إسرائيل توقفت تماما ما عدا الحالات الاستكمالية".

وأردف اشتية: "من المهم جدا قراءة الرقم الاحصائي سياسيا؛ لأن الأرقام المتعلقة بالبطالة في الضفة الغربية وقطاع غزة، هي ليست نتاج سياسات اقتصادية خاطئة، بل هي نتاج إجراءات الاحتلال وسيطرتها على مناطق "ج".

 ولذلك "تم تكييف الاقتصاد الفلسطيني بما يخدم الاقتصاد الإسرائيلي، ليبقى حبيسا وتابعا ونحاول فك هذا الارتباط بكل ما نستطيع". على حد قول اشتية.

واختتم رئيس الوزراء: "الحكومة جاهزة للمساهمة في تنفيذ التعداد الزراعي الثاني 2020 وتوفير كافة وسائل الدعم اللوجستي والمادي لإنجاحه".