الساعة 00:00 م
الثلاثاء 30 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.84 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

وقفة في برلين تضامنا مع الأسرى بسجون الاحتلال

حجم الخط
وقفة أوروبا.jpg
برلين-وكالات

نظمت لجان فلسطين الديمقراطية والمؤسسات الفلسطينية والعربية، بمشاركة اتحاد الشباب الأوروبي الفلسطيني "شباب" في مدينة برلين بألمانيا، وقفة تضامنية مع الأسرى الفلسطينيين المعتقلين في السجون الإسرائيلية والمعتقلين الإداريين المضربين عن الطعام.

وشارك في الوقفة العشرات من النشطاء والفعاليات الوطنية والاجتماعية، وعدد من أبناء الجالية الفلسطينية، وذلك أمام مقر وزارة الخارجية الألمانية.

ورفع المشاركون الأعلام الفلسطينية، واليافطات المنددة بالاعتقال التعسفي لآلاف الأسرى الفلسطينيين، خاصة الأطفال والنساء وكبار السن، الذين يعانون من وضع مأساوي.

وهتف المشاركون بالحرية للأسرى الفلسطينيين، مطالبين الاتحاد الأوروبي والمجتمع الدولي، للتحرك العاجل، لإنقاذ حياة الأسرى المضربين عن الطعام.

وتخلل الوقفة العديد من الكلمات بحيث ألقى كلمة الجالية الفلسطينية- ألمانيا فرع برلين حسين أبو ناصر الذي استهلها بالتحية لنضال الحركة الأسيرة التي تشكل قلعة من القلاع الثورية الفلسطينية.

وأكد أبو ناصر أن الاحتلال الإسرائيلي، يحاول على الدوام كسر إرادة الأسرى، وإخضاعهم، من خلال ممارساته الإجرامية بحقهم، والتي برزت خلال جائحة "كورونا".

وطالب الاتحاد الأوروبي بالتحرك والضغط على إسرائيل لإطلاق سراح الأسرى المضربين عن الطعام، قبل فوات الأوان.