الساعة 00:00 م
الثلاثاء 30 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.84 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

وقفة في مدينة غزة تضامنا مع الأسرى بسجون الاحتلال

حجم الخط
وقفة مع الأسرى
غزة-وكالة سند للأنباء

شارك العشرات من الفلسطينيين، اليوم الأربعاء، في وقفة أمام مقر اللجنة الدولية للصليب الأحمر في قطاع غزة، تضامنًا مع الأسرى داخل سجون الاحتلال الإسرائيلي.

ونُظمت الوقفة دعمًا للأسير خضر عدنان المضرب عن الطعام لليوم الـ67 رفضًا لاعتقاله الإداري، وإسنادًا للأسير وليد دقة المصاب بالسرطان في النخاع الشوكي.

ورفع المشاركون، وبينهم أطفال من أبناء الأسرى، لافتات كُتب على بعضها "عهدنا أن نبقى الأوفياء لأسرانا"، و"أرواحكم تكسر قيودكم".

وفي كلمة له خلال الوقفة، اتهم الناطق باسم مفوضية الشهداء والأسرى، نشأت الوحيدي، الحكومة الإسرائيلية بالدعوة لتصفية الأسرى وللمزيد من الإهمال الطبي المتعمّد والانتهاكات.

من جانبه قال ممثل حركة الجهاد الإسلامي في لجنة الأسرى، ياسر مزهر، إن الأسير خضر عدنان يعاني من أوضاع صحية خطيرة للغاية، حيث لا يستطيع الوقوف على قدميه فيما فقد نصف وزنه إلى جانب الأوجاع في الكليتين.

وأكد أن الأطباء حذروا من أن "عدنان" من الممكن أن يفقد حياته في أي لحظة"، داعيًا الفلسطينيين في الضفة الغربية إلى "المزيد من الاشتباك مع العدو نصرةً له ولمساندته في كسر الاعتقال الإداري".

ويُعاني الأسير "عدنان"، من ظروف صحية صعبة للغاية، فيما يرفض أخذ المدعمات والفيتامينات وإجراء الفحوصات الطبية ولا يتناول إلا الماء.

والأسير عدنان (44 عاما)، من بلدة عرابة بمحافظة جنين، اعتقل في 5 فبراير/ شباط الماضي، وأعلن إضرابه عن الطعام منذ لحظة اعتقاله الأولى.

ووفق نادي الأسير، اعتُقل عدنان 12 مرة، وأمضى في السجون ما مجموعه 8 أعوام، وخاض 5 إضرابات عن الطعام.

أما الأسير دقة (60 عاما)، المعتقل منذ 38 عاما، فيقبع تحت الحراسة المشددة في مستشفى "برزيلاي" في مدينة عسقلان على أجهزة التنفس الاصطناعي، بعد تدهور عمل أجهزته الحيوية وخاصة الكلى والرئتين ونقص نسبة الدم.

وفي 23 سجنًا ومركز توقيف وتحقيق، تحتجز سلطات الاحتلال نحو 4800 أسير فلسطيني، منهم 29 أسيرة و170 طفلا وقاصرًا، و700 مريض، وبين الأسرى معتقلون منذ عقود.