الساعة 00:00 م
السبت 27 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.79 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"حماس" تدعو مؤتمر المانحين لدعم "أونروا"

حجم الخط
حماس.jpg
غزة-وكالة سند للأنباء

دعت حركة حماس، مساء اليوم الاثنين، المجتمعين في مؤتمر المانحين الدولي لوكالة أونروا، الذي ينطلق غدًا الثلاثاء إلى ضمان التوصل إلى مخرجات إيجابية تضمن رؤية واستراتيجية عمل تحقق الاستدامة، وتشكل حماية للمؤسسة الدولية في مواجهة محاولات تقويضها وتعطيل خدماتها.

وقالت الحركة في بيان لها، إنها تنظر بأهمية بالغة إلى مؤتمر المانحين الدولي للأونروا الذي ينطلق برعاية أردنية وسويدية في بروكسل، بمشاركة دولية واسعة.

واعتبرت أن أزمة التمويل التي تمر بها الوكالة خطيرة، وتحولها إلى هدف ثابت للسياسة الإسرائيلية، وتخرجها عن دورها وتفويضها، على طريق محاولات شطب ملف اللاجئين الفلسطينيين، باعتباره جوهر الصراع مع الاحتلال.

وأكدت حماس، أنها تعتبر قضية اللاجئين الفلسطينيين قضية مركزية في الصراع مع الاحتلال، وحق العودة إلى ديارهم وأوطانهم التي هجّروا منها وتعويضهم عما لحق بهم من أذى وضرر على مدار سبعة عقود.

وشددت الحركة على أن بقاء الأونروا وحماية تفوضيها واجب المجتمع الدولي الذي كان طرفًا أساسيًا في خلق المشكلة، وأن استمرار عملها حسب التفويض الممنوح لها عامل أساسي في الاستقرار والتنمية في الإقليم وخارجه.

ودعت حركة حماس الجامعة العربية ومنظمة التعاون الإسلامي ومنظمة الاتحاد الأفريقي وكل أصدقاء الشعب الفلسطيني إلى المساهمة في تشكيل حاضنة للأونروا، ودعم دورها وأهمية وجودها.