الساعة 00:00 م
الأحد 28 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.84 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

وزير دفاع أمريكا يبدأ جولة شرق أوسطية

حجم الخط
واشنطن - وكالات

يبدأ وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن، اليوم الخميس، جولة شرق أوسطية تشمل الإمارات والبحرين، حيث سيلتقي قادة حكوميين وعسكريين.

وقالت وزارة الخارجية الأمريكية، في بيان لها اليوم، إن "أوستن سيجتمع في البحرين بكبار المسؤولين الحكوميين، للتأكيد على قوة الشراكة الدفاعية ومناقشة الأولويات المشتركة في الشرق الأوسط".

وأضافت أن "أوستن سيدلي أيضًا أثناء وجوده في البحرين بتصريحات في حوار المنامة السنوي الذي ينظمه المعهد الدولي للدراسات الاستراتيجية".

وأشارت الخارجية الأمريكية، إلى أن "وزير الدفاع سيعيد تأكيد عزم الولايات المتحدة على تعزيز الشراكات الدفاعية الدائمة وتقويتها والتزامها بدورها القيادي طويل الأمد في مجال تعزيز الأمن والاستقرار الإقليميين".

ويجمع حوار المنامة وزراء دفاع وغيرهم من كبار المسؤولين الحكوميين من مختلف أنحاء منطقة الشرق الأوسط وخارجها.

ويعقد الوزير الأمريكي أثناء حضوره الحوار سلسلة من الاجتماعات الثنائية مع الشركاء والقيادات المتحالفة من مختلف أنحاء العالم.

ويلتقي أوستن في الإمارات كبار المسؤولين الحكوميين ليعيد التأكيد على أهمية الشراكة الاستراتيجية بين الولايات المتحدة ودولة الإمارات.

وكان أوستن، أعلن عن زيارته المرتقبة للإمارات، خلال مؤتمر صحفي، مؤكدا أنه سيتم مناقشة الأولويات الدفاعية المشتركة بين أمريكا والإمارات خلال زيارته.

وقال وزير الدفاع الأمريكي، إن واشنطن ملتزمة بأمن الشرق الأوسط ونواصل تعزيز شراكاتنا هناك.

وأكد أن بلاده ملتزمة بمنع حصول إيران على سلاح نووي، وتابع قائلًا: " ندعم جهود الرئيس بايدن للتوصل إلى اتفاق مع طهران".