الساعة 00:00 م
الجمعة 03 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

مجددًا.. ترامب يهدد إيران لكن قرار "الكونغرس" يُقيده

حجم الخط
5437.jpg
وكالات - واشنطن

وجه الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، تهديداً مباشراً إلى إيران وسط تصاعد التوتر في منطقة الخليج بعد اتهام بريطانيا للسلطات الإيرانية بمحاولة اعتراض ناقلة نفط تحمل علم المملكة المتحدة.

وجاء ذلك في تصريحات صحفية، لترامب، اليوم الجمعة، أمام البيت الأبيض.

وفي رده على سؤال حول التطورات الأخيرة في منطقة الخليج قال: "من الأفضل لإيران أن تكون حذرة.. إنهم يدخلون أرضاً خطيرة جداً".

وأضاف: "يا إيران، إذا كنتم تستمعون لما أقوله الآن، فمن الأفضل لكم توخي الحذر".

لكن مجلس النواب الأمريكي أقر اليوم الجمعة، بندا في الموازنة الدفاعية يمنع الرئيس شن حرب على ايران ويبقي له الحق في الرد على أي هجوم ايراني، بحسب "الجزيرة".

وكانت الحكومة البريطانية، أعلنت الثلاثاء الماضي، أن 3 سفن إيرانية حاولت اعتراض ناقلة النفط (British Heritage)، التي تشغلها شركة "BP" البريطانية، في مضيق هرمز، لكنها انسحبت بعد تحذيرات من سفينة حربية تابعة للمملكة المتحدة.

ونفت إيران صحة هذه الأنباء، لكنها قالت إن القوات البحرية التابعة للحرس الثوري لن تتردد في تنفيذ "أوامر بإيقاف ناقلات نفط في مياه الخليج.. في نطاقها الجغرافي".

ويأتي هذا الحادث تزامناً مع استمرار احتجاز ناقلة النفط الإيرانية (Grace 1) لدى سلطات جبل طارق بعد توقيفها على يد قوات من المشاة البحرية البريطانية، بطلب من الولايات المتحدة.

وكانت الولايات المتحدة قالت عن السفينة: "إن السفينة كانت تقل شحنات نفط إلى سوريا خرقاً للعقوبات الغربية، بينما تعهدت إيران مراراً بالرد على هذا الحادث، الذي وصفته بالقرصنة".