الساعة 00:00 م
السبت 27 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.79 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"هآرتس": وزيرة الداخلية الألمانية المقبلة مؤيدة لإسرائيل

حجم الخط
1232400000.jpeg
برلين-وكالات

قالت صحيفة هآرتس، اليوم الأربعاء، إن أنالينا باربوك مرشحة حزب "الخضر" لمنصب وزارة الداخلية الألمانية تعد من الشخصيات المؤيدة والداعمة لإسرائيل.

وبحسب الصحيفة، فإن باريوك البالغة من العمر 40 عامًا والتي ستكون الأسبوع المقبل أصغر وزيرة خارجية في بلادها وأول امرأة في منصبها، تدعم "حق إسرائيل في الدفاع عن نفسها" وأنها تعارض حركة المقاطعة الدولية .BDS

وأشارت إلى أنه خلال العدوان الأخير على قطاع غزة، أدانت "باريوك" إطلاق حماس للصواريخ على إسرائيل وأعلنت وقوفها إلى جانب الإسرائيليين.

ويوم الجمعة الماضية أعلنت وزارة الداخلية البريطانية، رسميًا تصنيف حركة "حماس" بجناحيها السياسي والعسكري "منظمة إرهابية"، وذلك بعد مصادقة البرلمان على القرار.

وفي بيان نشرته على موقعها الالكتروني قالت "الداخلية البريطانية"، إن "حماس أصبحت اليوم منظمة إرهابية محظورة في المملكة المتحدة بكاملها بعد موافقة البرلمان".

وجاء في البيان: "هذا يعني أن أعضاء حماس أو الذين يدعون إلى دعم الحركة يمكن أن يواجهوا عقوبة السجن لمدة تصل إلى 14 عاما".

وفي 19 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري، شرعت بريطانيا في استصدار قانون من البرلمان يصنف "حماس" كـ "منظمة إرهابية".

وجاء تصنيف حماس بعدما أعلنت وزيرة الداخلية البريطانية بريتي باتيل أن حركة "حماس" منظمة "إرهابية"، معتبرةً الدعم لها "جريمة" يعاقب عليها القانون، في خطوة تنسجم مع موقف الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي من الحركة.

وتعتبر وزيرة الداخلية "باتيل"، من أشد الداعمين لإسرائيل، ففي عام 2017 أُجبرت على الاستقالة من حكومة "تيريزا ماي" بعد أن تبين أنها ناقشت منح أموال المساعدات الخارجية البريطانية للجيش الإسرائيلي.

ولقى القرار البريطاني إدانة فلسطينية فصائلية ورسمية واسعة، معتبرةً إياه "اعتداء غير مبرر على الشعب الفلسطيني ورضوخا للضغط الإسرائيلي".