الساعة 00:00 م
السبت 04 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

بينهم 42 طفلاً و8 سيدات

الاحتلال يعتقل 365 فلسطينيا خلال نوفمبر

حجم الخط
اعتقال.jpg
رام الله-وكالة سند للأنباء

أكد مركز فلسطين لدراسات الأسرى، أن سلطات الاحتلال واصلت خلال شهر تشرين ثانى/ نوفمبر الماضي حملات التنكيل والاعتقال بحق الفلسطينيين، حيث رصد المركز 365 حالة اعتقال بينهم 44 طفلاً، و8 سيدات.

 وأوضح "مركز فلسطين" في تقريره الشهري حول الاعتقالات أن الاحتلال واصل خلال الشهر الماضي من عمليات الاعتقال في مدن وقرى الضفة الغربية.

واحتلت القدس المركز الأول في أعداد المعتقلين والتي بلغت 130 حالة اعتقال، تلتها مدينة الخليل والتي شهدت48 حالة اعتقال.

ورصد التقرير 10 حالات اعتقال من قطاع غزة بينهم خمسة صيادين من "عائلة الهسي"، خلال عملهم في صيد السمك مقابل شواطئ جنوب القطاع، وتم الإفراج عنهم بعد التحقيق.

واعتقلت  قوات الاحتلال التاجر "محمود سامي أحمد"، على معبر بيت حانون، واعتقلت المواطن "حسن ابو مصطفى" من سكان خانيونس أثناء مغادرته معبر بيت حانون لمستشفيات الداخل لعلاج زوجته المريضة.

وفي غزة أيضا اعتقلت سلطات الاحتلال ثلاثة شبان بحجة تجاوز السلك الفاصل على الحدود الشرقية للقطاع.

وواصلت سلطات الاحتلال اعتداءاتها بحق الصحفيين والإعلاميين، حيث اعتقلت الصحفي مجاهد حمد الله مرداوي، بعد مداهمة منزل عائلته في قرية حبلة قرب قلقيلية، وأطلقت سراحه بعد التحقيق معه، والصحفي صبري جبريل بعد مداهمة واقتحام منزله في بيت لحم.

بينما استدعت مخابرات الاحتلال الصحفي في وكالة "جي ميديا" علاء الريماوي، وحققت معه مدة ست ساعات حول عمله الصحافي، في معسكر "عوفر" برام الله، وأبلغته بمنعه من السفر.

ووفق المركز، احتجزت قوات الاحتلال الصحافية المحررة بشرى الطويل، وحققت معها بخصوص عملها الصحفي مدة أربع ساعات في معسكر "عوفر" قرب برام الله، وأفرجت عنها بعد تهديدها واتهامها بالتحريض.

وبين مدير المركز رياض الأشقر أن الاحتلال واصل خلال شهر تشرين الثاني الماضي استهداف الاطفال بالاعتقال والحبس المنزلي وفرض الغرامات المالية.

ورصد 42 حالة اعتقال لقاصرين أصغرهم الطفل نسيم محمد حجازي، 11 عاماً، من بلدة سلوان، جنوبي القدس، والطفلين آدم الصفدي، ومحمد الوحش، 14 عاماً، من بلدة بيت صفافا، جنوب القدس.

وواصل الاحتلال خلال الشهر الماضي استهداف النساء بالاعتقال حيث رصد 8 حالات اعتقال لنساء فلسطينيات وهن المواطنة أمل برادعيه، 40 عاماً مع زوجها بسام غنيمات من الخليل، والسيدة "ارين يوسف المغربي" من مخيم الدهيشة ببيت لحم بعد مداهمة منزلها.

بينما اعتقلت والده الشهيد عمر أبوعصب من القدس مع زوجها وابنها، واعتقلت كذلك الفتاة "آية" 20 عاماً، ابنه الشهيد فادي أبوشخيدم منفذ عملية القدس، وزوجته كما استدعت والدته سميرة السويطي (69 عاماً).

واعتقلت قوات الاحتلال المواطنة نبيلة أبو الصبري (50) عاماً من مخيم الجلزون، للضغط على نجلها الأسير المحرر أحمد أبو الصبري لتسليم نفسه.

 كذلك اعتقلت صابرين نضال زيود من جنين وهي زوجة الأسير محمد زهير زيود، بالإضافة إلى المواطنة رشا طارق العيساوي (36 عاماً)، بعد دهم منزلها وتفتيشه خلال اقتحام قرية العيساوية، شمالي شرق مدينة القدس  .

بينما سلمت المرابطتين خديجة محمد خويص، 44 عاماً، وهنادي محمد الحلواني، 41 عاماً، بلاغين لمراجعة المخابرات.