الساعة 00:00 م
الأحد 05 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.66 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

"التميمي" يرحب بقرار عمل اللاجئين الفلسطينيين بالمهن اللبنانية

حجم الخط
المخيمات الفلسطينية.jpg
رام الله - وكالة سند للأنباء

قال عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية أحمد التميمي، إن القرار اللبناني بالسماح للاجئين الفلسطينيين للعمل في المهن المحصورة على اللبنانيين، هو منعطفاً هاماً وتغييراً لظروف اللاجئين في لبنان.

جاء ذلك في بيان وصل "وكالة سند للأنباء"، اليوم الخميس، ثمن فيه التميمي قرار وزير العمل اللبناني مصطفى بيرم، للسماح للاجئين الفلسطينيين بالعمل بأكثر من سبعين مهنة كانت محصورة فقط باللبنانيين.

واعتبر التميمي أن القرار يمثل منعطفاً هاماً في حياة اللاجئين الفلسطينيين في لبنان، لما يشكله من رفع للضائقة المعيشية عنهم وتطوراً فارقا في تغيير ظروفهم الإنسانية نحو العيش الكريم والحياة الطبيعية.

واستطرد، أن وجود اللاجئين على الأرض اللبنانية هو بشكل مؤقت، إلى حين عودتهم النهائية إلى أرض فلسطين المهجرين منها عام 1948 وفق ما ينص عليه القرار الأممي 194".

وأكد "التميمي" على موقف منظمة التحرير برفض التوطين، وتمسكها بحق العودة للاجئين إلى أرضهم التي هجروا منها، شاكرةً اللبنانيين والأحزاب والقوى السياسية لاحتضان اللاجئين الفلسطينيين.

وشددت أن اللاجئين الفلسطينيين سيشكلون رافعةً ورافداً في الحفاظ على أمن واستقرار لبنان في إطار القوانين اللبنانية ومصلحة البلاد العليا.