الساعة 00:00 م
الأحد 28 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.84 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"الانتخابات": 64.79% نسبة الاقتراع في المرحلة الأولى

حجم الخط
الانتخابات المحلية.jpg.crdownload
البيرة - وكالة سند للأنباء

قال المدير التنفيذي للجنة الانتخابات المركزية هشام كحيل، إن نسبة الاقتراع في المرحلة الأولى من الانتخابات المحلية في الضفة الغربية، اليوم السبت، بلغت 64.79% حتى الساعة السابعة مساءً.

وبيَّن "كحيل" في مؤتمر صحفي اليوم، أن عملية الاقتراع سارت بهدوء وانتظام دون أي مشاكل، ولم تسجل أية خروقات جدية من شأنها أن تؤثر على نتيجة الاقتراع.

وذكر أن عدد المقترعين الكلي في 154 هيئة محلية جرت فيها الانتخابات بلغ 262,827 من أصل 405,687 ناخبا وناخبة، بنسبة مشاركة وصلت إلى 64.79% من أصحاب حق التصويت.

وبدأت طواقم اللجنة عملية فرز الأصوات مباشرة داخل محطات الاقتراع، وسيتم تجميع محاضر الفرز في مراكز الاقتراع، ليجري في نهاية هذه العملية نشر عدد الأصوات التي حصلت عليها القوائم المرشحة في كل هيئة محلية، وفقاً لـ"كحيل".

وفي وقت سابق، أعلنت لجنة الانتخابات المركزية انتهاء عملية الاقتراع للمرحلة الأولى للانتخابات المحلية 2021، وأغلقت مراكز الاقتراع أبوابها في تمام الساعة السابعة مساء.

وسُمح للناخبين المتواجدين داخل المراكز فقط بالتصويت بعد الموعد المحدد.

وستُعلن النتائج الأولية للانتخابات المحلية "المرحلة الأولى" بعد ظهر غد الأحد، في مؤتمر صحفي تعقده اللجنة في المركز الإعلامي بمدينة البيرة.

ويشمل الاعلان عن عدد الأصوات والمقاعد التي حصلت عليها كل قائمة، إضافة إلى أسماء الفائزين.