الساعة 00:00 م
السبت 27 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.79 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

بالفيديو "لجنة الانتخابات": 53% نسبة الاقتراع بالانتخابات المحلية الثانية

حجم الخط
الانتخابات المحلية
رام الله-وكالة سند للأنباء

أعلنت لجنة الانتخابات المركزية، أن نسبة الاقتراع في الانتخابات المحلية للمرحلة الثانية في الضفة الغربية، بلغت 53% بعد إغلاق مراكز الاقتراع الساعة السابعة مساءً.

وأكد رئيس لجنة الانتخابات حنا ناصر، خلال مؤتمر صحفي، مساء اليوم السبت، أن النتائج الأولية للانتخابات المحلية ستعلن، يوم غد الأحد، الساعة 12 ظهرا.

وأشارت معطيات "اللجنة"، إلى أن ترقوميا غرب الخليل سجلت النسبة الأعلى للتصويت، بينما جاءت الهيئة المحلية البيرة برام الله أقل نسبة تصويت في الانتخابات المحلية بمرحلتها الثانية.

ووفقاً لما نشرته لجنة الانتخابات المركزية من معطيات يظهر أن نسبة التصويت في ترقوميا وصلت إلى 85% كأعلى نسبة اقتراع في الضفة والقدس.

وسجلت الهيئة المحلية البيرة قرب رام الله أقل نسبة اقتراع بواقع 29.9%.

أما على صعيد المناطق فقد أظهرت معطيات لجنة الانتخابات المركزية، أن سلفيت سجلت نسبة اقتراع 77.5%، بينما سجلت منطقة رام الله والبيرة أقل نسبة تصويت بواقع 34.4%.

وبلغت نسبة الاقتراع في الخليل 57.7%، وفي بيت لحم 54.9%، وفي أريحا 59.8%، وفي رام الله والبيرة 38.4%، وسلفيت 77.5%.

وبلغت في قلقيلية 56.6%، ونابلس 41.0%، وطوباس 68.8%، وطولكرم 49.7%، وجنين 52.6%، وفي القدس بلغت نسبة الاقتراع 38.6%.

ورصد مراسلو " وكالة سند للأنباء"، بدء عمليات فرز أصوات الناخبين بمحافظة نابلس ومحافظات أخرى بالضفة الغربية.

ومددت لجنة الانتخابات المركزية، في وقت سابق اليوم أوقات العمل في عدة مراكز اقتراع بالضفة والقدس، لساعة واحدة بمركزين بالضفة، وساعتين بمركز بالقدس.

وصباح اليوم، فتحت مراكز الاقتراع أبوابها أمام الناخبين لاختيار مجالس 50 هيئة محلية بالضفة، وستستمر عملية التصويت حتى الساعة السابعة مساءً بالتوقيت الشتوي.

وتجرى الانتخابات المحلية في الضفة، دون قطاع غزة، حيث رفضت حركة "حماس" وقوى فلسطينية أخرى عقدها باعتبارها "مجتزأة"، ومخالفة لما تم التوافق عليه مع الفصائل، مطالبين بـ "انتخابات شاملة متزامنة أو بجدول زمني محدد".