الساعة 00:00 م
الثلاثاء 16 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.7 جنيه إسترليني
5.32 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.02 يورو
3.77 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

حتى الرابعة عصراً.. 39% نسبة الاقتراع في الانتخابات المحلية

حجم الخط
نتائج الانتخابات المحلية.jpg
رام الله - وكالة سند للأنباء

أعلنت لجنة الانتخابات المركزية أن نسبة الاقتراع في الانتخابات المحلية للمرحلة الثانية في الضفة الغربية، اليوم السبت، بلغت 39% حتى الساعة الرابعة عصراً.

وأظهرت معطيات نشرتها "اللجنة" أن منطقة سلفيت كانت الأعلى في نسبة الاقتراع، حتى الساعة الرابعة من مساء اليوم بواقع 53.7%، فيما كانت البيرة ورام الله المنطقة الأقل في نسبة التصويت بواقع 28%.

ولا زالت هيئة ترقوميا غرب الخليل تحظى بالنسبة الأعلى للاقتراع حتى الساعة الرابعة عصراً، بينما هيئة البيرة برام الله كانت لها النسبة الأقل.

وبلغت نسبة التصويت في ترقوميا غرب الخليل قرابة 75% حتى الساعة الرابعة من بعد ظهر اليوم، في حين أن الهيئة الأقل في نسبة التصويت سُجلت في البيرة برام الله بنسبة 20%.

ووصل عدد المقترعين في جميع الهيئات المحلية إلى 278,324، من إجمالي أصحاب حق الاقتراع البالغ عددهم 715,413 ناخبا وناخبة يحق لهم التصويت.

وأكدت اللجنة أن مراكز الاقتراع ستُغلق في تمام الساعة السابعة، وسيسمح بعدها للمتواجدين داخل المراكز بالتصويت.

وصباح اليوم، فتحت مراكز الاقتراع أبوابها أمام الناخبين لاختيار مجالس 50 هيئة محلية بالضفة، وستستمر عملية التصويت حتى الساعة السابعة مساءً بالتوقيت الشتوي.

وفي الساعة الواحدة ظهراً، أعلنت اللجنة عن نسبة الاقتراع التي بلغت 26.5% للانتخابات المحلية المرحلة الثانية.

وتجرى الانتخابات المحلية في الضفة، دون قطاع غزة، حيث رفضت حركة "حماس" وقوى فلسطينية أخرى عقدها باعتبارها "مجتزأة"، ومخالفة لما تم التوافق عليه مع الفصائل، مطالبين بـ "انتخابات شاملة متزامنة أو بجدول زمني محدد".