الساعة 00:00 م
السبت 27 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.79 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

محدث فصائل وقوى فلسطينية تبارك عملية الطعن في "نفحة"

حجم الخط
أسرى نفحة.jfif
رام الله - وكالة سند للأنباء

باركت فصائل وقوى فلسطينية عملية الطعن التي نفذها الأسير يوسف المبحوح في سجن نفحة الصحراوي، اليوم الاثنين، رداً على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي بحق الأسيرات الفلسطينيات.

وصرح عضو المكتب السياسي لحركة "حماس" عزت الرشق، أن هذه العملية هي رد طبيعي على التصعيد الذي تتعرّض له الأسيرات، محذرًا الاحتلال من مغبّة الاستمرار في جرائمه ضد الأسيرات والأسرى.

وحمل "الرشق" الاحتلال المسؤولية الكاملة عن أيّ اعتداء على الأسرى، أو تصعيد ضدهم داخل السجون.

وقال مركز فلسطين لدراسات الأسرى في بيان، اليوم الاثنين، وصل "وكالة سند للأنباء" إن الحركة الأسيرة حذرت الاحتلال من التمادي في جرائمه وانتهاكه بحق الأسيرات الفلسطينيات والإمعان في الاعتداءات عليهن، الأمر الذي لم تأخذه سلطات الاحتلال على محمل الجد.

وأكد البيان استمرار الاحتلال في عدوانه على الأسيرات بشكل خطير، ما استوجب رداً من الأسرى، تمثل بعملية الطعن اليوم في "نفحة" كخطوة دفاعية عن النفس.

واعتبر المركز أن الاحتلال هو المسؤول الأول عما آلت إليه الأوضاع داخل السجون، محمَّلا إياه المسؤولية الكاملة عن حياة وسلامة الأسرى في "نفحة".

وحذر في بيانه من التنكيل بالأسرى، مبيناً أن لن يجلب الأمان للاحتلال سواء داخل السجن أو خارجه.

وعزا مركز فلسطين تدهور الأوضاع في السجون، إلى الجريمة البشعة التي ارتكبها الاحتلال بحق الأسيرات بشكل غير مسبوق، من ضرب وسحل وإزالة غطاء الرأس واعتداء وعزل وعقوبات متعددة.

وشدد أن هذه الاعتداءات تجاوز لكل الخطوط الحمراء وبشكل مقصود وغير مبرر.

وطالب المركز المؤسسات الدولية بالتدخل لحماية الأسرى والأسيرات من جرائم الاحتلال المستمرة بحقهم ، وإجبار الاحتلال على الالتزام بالمواثيق والمعاهدات الإنسانية.

ومن جهتها، باركت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطينية هذه العملية، واعتبرتها رد فعلٍ طبيعي على ما ينفذه الاحتلال من جرائم وانتهاكات بحق الأسيرات في السجون.

وأعلنت لجان المقاومة الفلسطينية أن الأسرى والأسيرات خط أحمر، وعلى الاحتلال الإدراك أن جرائمه بحقهم لن تمر، وسيدفع ثمنها.

ونفذ الأسير في سجن "نفحة" يوسف المبحوح، من مخيم جباليا قطاع غزة، عملية طعن جُرح فيها أحد ضباط الاحتلال.

وجاءت العملية ثأرًا للأسيرات الفلسطينيات وردًا على ما تعرضن له من انتهاكات.

والأسير يوسف طلعت يوسف المبحوح ( 29 عاماً) اعتقل في 15 فبراير/شباط 2019 أثناء سفره عبر معبر بيت حانون "إيرز".