الساعة 00:00 م
السبت 11 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.02 يورو
3.73 دولار أمريكي

"المدلل": فشل إسرائيل بالأمم المتحدة نتيجة طبيعية لجرائمها

حجم الخط
غزة - وكالة سند للأنباء

قال القيادي في حركة "الجهاد الإسلامي" أحمد المدلل، اليوم السبت، إن الفشل الذي مُنيت به إسرائيل في الجمعية العامة للأمم المتحدة هو نتيجة طبيعية للجرائم الفظيعة التي ترتكبها أمام مرأى ومسمع العالم كله.

وأوضح المدلل في تصريح صحفي وصل "وكالة سند للأنباء"، أن ما حصل هو تأكيد على قوة حضور الشعب الفلسطيني الذي لم يتنازل عن حقوقه، ويمارس حقه في النضال المكفول بالمواثيق والشرائع الدولية.

وأكد، أن الاحتلال لم يعد بإمكانه تزييف الوعي الدولي، الذي أدرك بأن العالم لن يعيش حالة الاستقرار طالما أن هناك احتلالاً لأرض فلسطين.

ودعا المجتمع الدولي للعمل على دعم الشعب الفلسطيني من أجل نيل حقوقه كاملة غير منقوصة بالحرية والعودة إلى أراضيه ومدنه وقراه التي هجّر منها قبل ثلاثة وسبعين عامًا.

وفشلت إسرائيل أمس الجمعة، في تمرير مقترح أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، لإلغاء ميزانية لجنة تقصي الحقائق التي شكلها مجلس حقوق الإنسان الأممي للتحقيق بانتهاكات الاحتلال في فلسطين، بعد عدوان مايو/ أيار الماضي على قطاع غزة.

وقالت وكالة الأنباء الرسمية (وفا)، إن إسرائيل قدمت مقترحا لإدخال تعديل شفوي على قرار اللجنة الخامسة، التي أوصت باعتماد الميزانية المقترحة للجنة المعنية بتقصي الحقائق وذلك دون تصويت.

وصوت ضد المقترح الإسرائيلي 125 دولة، تقدمتهم مجموعة الـ77 والصين والمجموعة العربية، فيما أيدته 8 دول بينها إسرائيل، والولايات المتحدة.