الساعة 00:00 م
السبت 20 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.65 جنيه إسترليني
5.31 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.01 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

"الصحة" :استشهاد طقاطقة يؤكد فظاعة الأوضاع داخل السجون

حجم الخط
4bd95e12b60ef9d8508e8f2cc1384635.jpg
رام الله-سند

قالت وزارة الصحة الفلسطينية، إن استشهاد الأسير نصار ماجد طقاطقة (٣١ عاما) بعد أقل من شهر على اعتقاله يؤكد فظاعة ما يتعرض له الأسرى داخل أقبية التحقيق وزنازين العزل.

وأشارت الوزارة في بيان صحفي، اليوم الثلاثاء، إلى أن قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت الشهيد في ١٩ حزيران الماضي وهي تعلم أنه يعاني من عدة أمراض، إلا أنها لم تلتفت إلى ذلك.

وذكرت، أن الاحتلال لم يقدم له العلاج اللازم بعد اعتقاله استمراره لسياسة الإهمال الطبي، ما أدى إلى استشهاده.

وأضافت الوزيرة مي الكيلة أن إصرار الاحتلال على اعتقال الأسير الشهيد بهذه الحالة يشير إلى تعمدها إلحاق أكبر قدر من الأذى له حتى لو تسبب ذلك إلى تصفيته.

وطالبت وزيرة الصحة بتدخل جميع المؤسسات الدولية للتحقيق في ظروف استشهاد الأسير طقاطقة، لعدم تكرار هذه الجرائم وحماية أسرانا.

وكانت الكيلة طالبت في وقت سابق اللجنة الدولية للصليب الأحمر بتسهيل زيارة الطواقم الطبية الفلسطينية للأسرى المرضى في سجون الاحتلال، والوقوف على احتياجاتهم.

وقالت وقتها، أن هذا الطلب يندرج ضمن الحقوق الإنسانية للأسرى والمعتقلين، حيث كفلت القوانين والأعراف الدولية للأسرى الحصول على الرعاية الصحية المناسبة.

واستشهد الأسير الفلسطيني نصار طقاطقة من محافظة بيت لحم، 31 عاماً، اليوم الثلاثاء، وذلك بعد تردي وضعه الصحي في سجن "نيتسان" الإسرائيلي بالرملة.

وأعلن المتحدث باسم هيئة شؤون الأسرى حسن عبد ربه عن استشهاد الأسير نصار ماجد طقاطقة داخل العزل الانفرادي في سجن نيتسان، جراء تردي وضعه الصحي.

وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلي قد اعتقلت طقاطقة قبل نحو أسبوعين، بعد دهم منزل ذويه في بلدة بيت فجار جنوب بيت لحم.

ومن ثم نقلته إلى سجن "الجلمة" للتحقيق، وبعدها تم نقله إلى العزل الانفرادي في "نيتسان"، واستشهد هناك.