الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

معاناة الفلسطينيين تتفاقم في ظل غياب نظام وطني لإدارة الكوارث

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

دعا لموقف دولي حازم..

فارس: جرائم بن غفير بحق الأسرى ستفجر الأوضاع داخل وخارج السجون

حجم الخط
الأسرى
رام الله - وكالة سند للأنباء

قال رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين قدورة فارس صباح اليوم السبت، إن جرائم وزير الأمن الإسرائيلي المتطرف بن غفير بحق الأسرى، سينتج عنها انفجار داخل السجون وخارجها، داعياً لموقف دولي حازم لوقف هذه الانتهاكات.

وطالب فارس في بيان صحفي تلقته "وكالة سند للأنباء"، الأمم المتحدة والمؤسسات الدولية كافة، للتحرك الفوري، ووقف جرائم بن غفير بحق الأسرى الفلسطينيين.

وبيَّن أن الاحتلال الإسرائيلي يُدار من خلال "عصابة دموية"، مؤكداً أن الصمت الدولي القائم هو بمثابة خنوع لنزعات الاحتلال الممتدة والمتوسعة كل يوم من خلال الهجمة على الأسرى.

ودعا فارس إلى ضرورة أن يكون هناك جرأة دولية، وتحركات على أرض الواقع توفر الحماية للأسرى داخل السجون والمعتقلات، وكذلك وقف التفرد بهم، وعدم الاكتفاء بالإدانة والشجب الخجول.

وأوضح فارس أن بن غفير يحاول توسيع دائرة مؤيديه على الساحة الاسرائيلية بهذا الإجرام، مشدداً أن المساس بالأسرى وحقوقهم مساس بكل مكونات وتشكيلات الشعب الفلسطيني، وستكون "إسرائيل الخاسر الأكبر".

ولفت فارس النظر إلى أن بن غفير لديه جملة من الإجراءات والممارسات، تمس الحياة اليومية للأسرى والأسيرات داخل السجون والمعتقلات، كان أخرها تقليص زيارات الأهالي لتكون مرة واحدة كل شهرين.

وتضم قرارات تقليص المواد الغذائية في الكانتينا، وإلغاء التعامل مع التمثيل الاعتقالي، وسحب شامبوهات الاستحمام، وعدم السماح للأسرى العمل في المطابخ لإعداد طعامهم، وتقليص كميات اللحوم الحمراء، وغيرها من القرارات الانتقامية.