الساعة 00:00 م
الأربعاء 01 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.27 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.99 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

"أبو ردينة": الدعوات لـ"مسيرة الأعلام" ستفجر الأوضاع

حجم الخط
أبو ردينة
رام الله - وكالة سند للأنباء

قال الناطق باسم الرئاسية الفلسطينية نبيل أبو ردينة، إن دعوات المستوطنين لاقتحام المسجد الأقصى المبارك في "مسيرة الأعلام" الاستفزازية سيفجر الأوضاع في المنطقة، وتكون له عواقب وخيمة.

وحذر "أبو ردينة" في تصريحات صحفية من إصرار حكومة الاحتلال الإسرائيلي على تنظيم "مسيرة الأعلام" الاستفزازية للمستوطنين في البلدة القديمة من مدينة القدس، والمقررة يوم غدٍ الخميس.

وحمَّل "أبو ردينة" حكومة الاحتلال المسؤولية الكاملة عن هذا التصعيد، مؤكداً أنه سيشعل المنطقة وسيفجر الأوضاع.

وأكد أن الشعب الفلسطيني قادرٌ على حماية القدس ومقدساتها الإسلامية والمسيحية، مشدداً أنها ستبقى عاصمة فلسطين الأبدية.

واعتبر الناطق باسم الرئاسة أن الإصرار على تنفيذ "مسيرة الأعلام" في البلدة القديمة من مدينة القدس، إذعان من حكومة الاحتلال لـ "المتطرفين اليهود".

وطالب "أبو ردينة" الإدارة الأمريكية باتخاذ موقف واضح وصريح من هذه الاستفزازات الإسرائيلية، وتحويل أقوالها إلى أفعال، مشدداً أن هذه السياسة ستعزز سياسة عدم الاستقرار.

وكانت منظمات وجماعات إسرائيلية متطرفة، قد دعت لمشاركة 5 آلاف مستوطن إسرائيلي غدًا، في اقتحام المسجد الأقصى، انطلاقًا من باب الخليل، حيث تقام هناك رقصات الأعلام التي يُنظّمها المستوطنون احتفاءً بذكرى استكمال احتلال الشطر الشرقيّ من القدس عام 1967.

ويتخلل المسيرة الاستفزازية عادةً، رفع الأعلام الإسرائيلية والهتاف بشعارات نابية، وأداء "رقصة الأعلام"، والتدفق نحو حي المغاربة، والاعتداء على الفلسطينيين بحماية من شرطة الاحتلال.

وطالبت فصائل وشخصيات فلسطينية بإلغاء المسيرة، التي تسببت في أعوامٍ سابقة باشتباكات عنيفة بين فلسطينيين من جهة ومستوطنين وعناصر شرطة الاحتلال من جهة أخرى، كما أدت لاندلاع مواجهة عسكرية مع فصائل المقاومة في قطاع غزة عام 2021 وحملت اسم "سيف القدس".