الساعة 00:00 م
الثلاثاء 21 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.69 جنيه إسترليني
5.21 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.01 يورو
3.69 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

الاحتلال يواصل حرب الإبادة الجماعية في قطاع غزة لليوم الـ 227 تواليا

"الشعبية": اقتحامات "الأقصى" ستفجر الأوضاع

حجم الخط
الجبهة الشعبية
غزة - وكالة سند للأنباء

أكد عضو اللجنة المركزية في الجبهة الشعبية حسين منصور، أنه لا يستبعد تفجر الأوضاع بشكلٍ شامل في ضوء التصعيد الإسرائيلي المتواصل خاصة على مدينة القدس.

وحذر منصور في تصريح صحفي، الاحتلال الإسرائيلي أن استمرار استفزازاته للشعب الفلسطيني، واقتحاماته للأماكن المُقدسة سيكون عواقبها وخيمة، ولن تقف المقاومة مكتوفة الأيدي إزائها.

وأوضح منصور، أن مخططات الاحتلال الإسرائيلي تجاه القدس لا تتوقف، وهدفها السيطرة الكاملة عليها وتهجير أهلها وشرعنة تواجد المستوطنين في المسجد الأقصى، من خلال مخطط التقسيم الزماني والمكاني له.

وأضاف، بأن إسرائيل ساقت مخطط "ذبح القرابين" لفرض أمر واقع جديد، لتمرير مخططه الجوهري القائم على الاستباحة الدائمة لباحات المسجد الأقصى، على طريق تنفيذ مخططه التهويدي لمدينة القدس والمقدسات.

ودعا منصور، الاحتلال الإسرائيلي لعدم التعويل على تقديراته بخصوص ما يجري على الأرض، "فالمقاومة التي تمكنت من تحقيق معادلة ردع ضده وأسقطت نظرية الأمن الإسرائيلي في العمليات النوعية في قلب إسرائيل، قادرة على قلب هذه التقديرات والتوقعات، وتوسيع دائرة النار وإشعال جميع ساحات الوطن".

وأكد منصور على ضرورة أن يصبح المشروع والمخطط الإسرائيلي مشروع مكلف في كل الأوقات، وتصعيد الانتفاضة الشاملة دون توقف.

ودعا منصور جماهير الشعب الفلسطيني للانخراط جميعاً في معركة الدفاع عن الوجود الفلسطيني، خصوصاً وأن الاحتلال لا يستثني أحداً إلا المأجورين والمتساوقين معه.

ولليوم الرابع على التوالي من اقتحامات المستوطنين، يواصل الاحتلال انتهاكاته التعسفية ضد المصلين في باحات "الأقصى"، في محاولة لإخراجهم؛ للتهيئة لاقتحامات المستوطنين الاستفزازية.

وفجر الجمعة الماضي، اقتحمت شرطة الاحتلال المسجد الأقصى، واعتدت على المصلين ما أدى لاندلاع مواجهات أسفرت عن إصابة 152 شخصًا بالرصاص وقنابل الصوت، بينهم مسنون ونساء، إضافة لاعتقال 476 شخصًا من داخل المسجد، بينهم قاصرون، أفرج عن غالبيتهم لاحقًا.