الساعة 00:00 م
الثلاثاء 27 سبتمبر 2022
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
3.76 جنيه إسترليني
4.96 دينار أردني
0.18 جنيه مصري
3.38 يورو
3.52 دولار أمريكي

"الهيئة" توثق شهادات 3 أسرى تعرضوا للتنكيل أثناء الاعتقال

حجم الخط
اعتقال.jpg
رام الله- وكالة سند للأنباء

وثقت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، شهادات ثلاثة أسرى تعرضوا للتعذيب والتنكيل من شرطة الاحتلال الإسرائيلي أثناء اعتقالهم.

وقالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين في بيان لها اليوم الأحد وصل "وكالة سند للأنباء"، إن قوات الاحتلال تتبع أساليب وطرق عنجهية، وبشعة بحق المعتقلين الفلسطينيين خلال عملية اعتقالهم.

وكشف التقرير أن الأسير أحمد عوايصة (27 عامًا) من مخيم الفارعة قضاء محافظة طوباس، تم تقييد يديه وتعصيب عينيه، وتُرك في الخلاء بالبرد القارص، ثم نُقل إلى معسكر حوارة.

 ومكث فيه 9 أيام في ظل ظروف صعبة جدًّا وأوضاع لا تصلح للعيش الأدمي والأكل سيء للغاية ويسبب تلبك معوي، إضافة إلى وجود المرحاض في الخارج ولا يسمحون باستعماله إلا لساعات معينة.

واعتدت قوات الاحتلال على الأسير عبد الرحمن اشتية (33 عامًا) من قرية تل قضاء نابلس، حيث اقتحمت منزله ليلا وداهمته بطريقة وحشية، ومن ثم عصبت عينيه وقيّدت يديه، وأجبرته على التوقيع على ورقة مصادرة مبلغ حوالي 1950 شيقل، ومن ثم اقتادوه  إلى معسكر حوارة.

أما عن الأسير حذيفة شحادة (23 عامًا) من بلدة عوريف قضاء نابلس، تم التنكيل به أثناء توجهه هو وزوجته وعائلته إلى مدينة القدس لزيارة  المسجد الأقصى المبارك، وتم تعصيب عينيه، وتقييد يديه.

وأخذ الجنود  "شحادة" إلى نقطة تفتيش بالقدس ومن ثم تم نقله إلى سجن عوفر.

وخضع "شحادة" للتفتيش العاري وتعرض إلى الشتم، والإهانة، والتهديد، إضافة إلى الظروف الغير صحية للزنازين، والتي لا تصلح للعيش الأدمي.